هل علاج للزوائد الجلديةتحت الابط و الرقبة

هل علاج للزوائد الجلديةتحت الابط و الرقبة
icon 1 يونيو 2011
icon 705
هل هناك علاج للزوائد الجلديةتحت الأبط وحول الرقبة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج بالكي أو التبريد أو الجراحة، راجع اختصاصي جلدية. 1 2011-06-02 16:36:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العلاج بالكي أو التبريد أو الجراحة، راجع اختصاصي جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل من علاج للسواد تحت الابط

ربما يكون إلتهابات فطرية، إستعمال مزيل للعرق من النوع البخاخ، مرض السكري.-السمنة الزائدة.إحتكاك الجلد في فترة الصيف.والعلاج بداية نعالج الفطريات باستخدام مرهمم لاميزيل وتناول حبة واحدة لاميزيل 250 مغم .وبعد الشفاء إستخدمي التركيبة التالية:هيدروكوينون 5% + تريتينوين 0.1% + ديكساميثازون 0.1%، و يدهن قبل النوم ويغسل جيدًا في الصباح،"الشبة" التي تستخدم في "البخور" ذات فعالية عالية في القضاء على اسوداد تحت الابط،-الفرك بعصير الليمون ربع ساعة وتعسل بالماء والصابون-الدهن بزيت الخروع ،ارتداء فانيلا داخليةنصف كم وليس شبّاح قطنية (100%

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هناك ثاليل متدلية حول الرقبة وتحت الابط ماهو علاجها والسلام عليكم

"يستخدم الأطباء علاجات مختلفة للثآليل وهذا يعتمد على عمر المريض ونوع الثآليل: علاج الثآليل الشائعة: عند الأطفال الصغار تعالج بالمنزل وذلك بأن يطبق الأهل سائل أو لصاقات أو هلام «جل» من حمض السالسيليك، عادة ما يكون هذا الأمر مزعجاً قليلاً وقد يتطلب الأمر عدة أسابيع للحصول على نتائج مرضية، والعلاج يجب ان يوقف لبعض الوقت إذا التهبت الثآليل.. ويمكن استخدام العلاج بالكي الكهربائي «الحرق» وهي طريقة بديلة وجيدة لكنها مؤلمة وقد تسبب ندبات. كما يمكن استخدام الليزر v. beam لعلاج الثآليل المستعصية والمعندة على العلاجات الأخرى. ويجب الاسراع بمعالجة الثآليل الجديدة لمنع انتشار الفيروسات ومن الضروري استشارة الطبيب للتأكد من شفاء الثآليل بشكل كامل.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد علاج لأكياس الدهن الصغيرة التي تظهر أسفل العين ؟؟؟

اذا كانت الأكياس هلى الجفن من الداخل فننصحك في البداية استخدام قطرة للعين اسمها بريد فورت – 4 مرات يوميا ومرهم نيومايسين للعين مرة صباحا ومرة عند النوم وأما اذا كانت من الخارج فاستخدم مرهم ساليديكس أو أزيليك أسيد 3مرات يوميا مع الحذر من دخول المرهم داخل العين .واذا لم تختف بعد شهر يمكنك اللجوء الى عملية الكي عند اختصاصي جلدية ماهر

سؤال من ذكر سنة 37

في الأمراض الجلدية

اعاني من حب الشباب المتقيح في الذقن وجانبي الانف وخلف او في داخل الاذنين وحبوب تحت الجلد في الذقن واسمرار...

يستخدم دواء الرتان 20 مغ الذي يحتوي على المادة الفعالة ايزوتريتينوين لعلاج حالات حب الشباب في أشكاله الحادة مثل حب الشباب العقدي أو المتكتل أو المعرض لخطر التندب أو في حالات عدم استجابة حب الشباب للعلاجات الموضعية أو المضادات الحيوية. وتجدر الإشارة إلى أن دواء الرتان 20 مغ يستخدم فقط تحت إشرف الطبيب المختص بعد تقييم حالة حب الشباب وبعد إجراء التحاليل اللازمة مع وضع خطة علاجية ومراقبة لإجراء التحاليل بشكل دوري وغيرها من الأمور اللازمة التي تتعلق باستخدام دواء الرتان 20 مغ.

إن إصابة الحب بتقيح قد يدل على الإصابة بعدوى بكتيرية وقد تتطلب تطبيق مضاد حيوي موضعي، أما بالنسبة للحبوب تحت الجلد والتي تسبب الاسمرار في المنطقة فيمكن وضع كمادات دافئة عليها 3 أو 4 مرات يومياً، حيث تخفف الألم وتسهل خروج القيح منها.

وأما بالنسبة لعلاج قشرة الرأس المزمنة التي تظهر بعد ترك الشامبو الخاص بالقشرة فيمكن تجربة أحد الطرق التالية:

  • تجربة زيت شجرة الشاي.
  • تجربة زيت جوز الهند.
  • تجربة جل الصبار.
  • تجربة خل التفاح.
  • تجربة صدا الخبز (بيكنغ صودا).
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3.
  • تنظيف فروة الرأس الدهنية بشكل دوري، حيث أن تراكم الدهون المفرزة من الجلد مع خلايا البشرة الميتة يوفر بيئة مناسبة لنمو الفطريات.
  • يجب الانتباه إلى أنواع المنتجات التي تستخدم للشعر، حيث يوصى باستخدام الشامبو الذي يحتوي على الفحم أو حمض الساليسيليك أو بيريثيون الزنك الذي له تأثير مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا، كما يمكن استخدام شامبو القشرة الذي يحتوي على الكيتوكونازول وهي مادة مضادة للفطريات.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل تشريح الغدد اللمفاويه تحت الابط يسبب انتفاخ الذراع خصوصا انهالم تزال بل شرحت

تشريح الغدد اللمفية يسبب جرح القنوات اللمفية والتي تحمل اللمف إلى القلب والدورة الدموية، وجرحها يسبب سيلان اللمف إلى المناذق المحيطة وأقربها هو الذراع. ولكن الورم لا يدوم بل يزول بعد التئام الجرح وعودة القنوات اللمفية إلى طبيعتها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه