هل كريم ديفرين يشيل البقع الداكنه فالوجه الناتجه عن حب الشباب

هل كريم ديفرين يشيل البقع الداكنه فالوجه الناتجه عن حب الشباب
icon 7 أغسطس 2019
icon 8313
هل كريم ديفرين يشيل البقع الداكنه على الوجه الناتجه عن حب الشباب والرؤوس البيضاء والحبوب الحمراء اللتي تحت الجلد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم، نعم يمكن

0 2019-08-09 08:45:35
الدكتور طرطاق العموري
الدكتور طرطاق العموري
طب عام

السلام عليكم، نعم يمكن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما علاج البقع الحمراء والبنية بعد حب الشباب؟ وما علاج الرؤوس البيضاء الصغيرة في الوجه؟

مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلص من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولا والحلويات والمكسرات. ويعطي بشرتك نضارة وانوثة ويزيل الرؤوس السوداء وكل الجروح وآثارها نستطيع التغلب عليها بما فيها من صبغات مهما كانت شدتها فلا تيأسي وواصلي معي العلاج وبدأي بتناول حبة مينوسايكلين 100 ملغ كل مساء مع الإمتناع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاتهقبل 3 ساعات من تناول الحبة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو افضل نوك كريم لازالة حب الشباب وازالة البقع الداكنه وتفتيح البشره .. الوجه +الصدر+الظهر وشكرا الكو

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب والعلاج جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم بإشراف الإختصاصي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حب الشباب والبثور الناتجة منه واثارها؟ وماذا يمكن ان استخدم لتوحيد لون بشرة الوجه؟

بالنسبة إلى علاج حب الشباب، فهو يظهر بشكل طبيعي في مراحل عمرية مختلفة وهو مرتبط بعوامل متعددة، منها، التغير الهرموني وخاصة أثناء البلوغ، وزيادة الإفرازات الدهنية في الجلد.

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء مرحلة ظهور حب الشباب :

  •  تعزيز الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نظافتها يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة وكذلك استخدام منظف معتدل الحموضة مرتين يومياً.
  • الالتفات لما نأكل ونشرب، لما في ذلك أثر كبير على البشرة، حيث أن شرب الماء يساهم في تحقيق التوازن الهرموني، كما أن تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهنيات بتوازن يخفف من حدة ظهور حب الشباب.
  • يمكن تطبيق الجل الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، والذي يساهم في تقشير الوجه أيضاً للتخلص من الخلايا الميتة، وكذلك الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك،
  • يمكن استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام دواء أيزوترتينوين حيث يتطلب هذا الدواء المتابعة وإجراء فحوصات الدم والكبد قبل وبعد استخدامه.

تعد البثور الناتجة عن حب الشباب أحد مضاعفاته؛ حيث تلتهب الحبوب ويزداد حجمها نتيجة تراكم المزيد من الإفرازات الدهنية والخلايا الميتة، وتمتلئ بالسوائل وتتموضع تحت سطح الجلد وتسبب الألم، ومنها ما يظهر على شكل عقيدات كبيرة وكتل صلبة تحت الجلد وتكون أكثر إيلاماً. يتطلب العلاج في هذه المرحلة:

  • المضادات الحيوية الفموية والموضعية تحت إشراف الطبيب.
  • استخدام بعض الكورتيكوستيرويدات الموضعية (علاجات تحتوي على الكورتيزون) لمدة لا تزيد عن 5 أيام.
  • اتباع نفس التعليمات وسبل العناية في البشرة والتي تم ذكرها أعلاه بما يتعلق في حب الشباب، حيث أنها تساهم في علاج البثور أيضاً.

بالنسبة إلى علاج آثار البثور، فالأولى بالدرجة الأولى هو عدم العبث بالبثور لتجنب الآثار الدائمة، ولكن إذا ظهرت، يمكن القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • التقشير الكيميائي.
  • العلاج بالليزر تحت إشراف الطبيب الجلدي.
  • حك الجلد، أو تسحيج الجلد، وهو إجراء يقوم به الطبيب يتم فيه إزالة الطبقات العلوية من الجلد بوسائل ميكانيكية.

بالنسبة إلى أسباب فرط التصبغ وفرق اللون في البشرة فقد يكون بسبب آثار حب الشباب والبثور القديمة، أو التعرض للشمس بشكل كبير، أو التقدم بالعمر، أو نتيجة تناول بعض الأدوية، أو نتيجة خلل هرموني.

لتوحيد لون البشرة، يوصى بما يلي:

  • شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على رطوبة البشرة، وكذلك الحفاظ على التوازن الهرموني.
  • استخدام واقي شمس مناسب للبشرة، وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تجنب الأطعمة غير الصحية التي تؤثر على الجلد، مثل شرب الكحول بكثرة، والأطعمة المصنعة لأنها تزيد من سموم الجسم وتعجل بظهور البقع والتقدم في العمر، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهنيات عالية.
  • تناول مصادر تحتوي على فيتامين سي مثل الحمضيات، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تساهم بإزالة السموم من الجسم وتقلل من البقع الجلدية.
  • تناول مصادر فيتامين ب3 حيث تساهم في تحسين البشرة، والشعر، والأظافر، ومن مصادره، الفاصولياء الخضراء، والمشروم، وسمك التونا.
  • تطبيق عصير الليمون المخفف على البشرة مرتين يومياً، حيث يساهم في تفتيح البشرة.
  • استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، وهي مركبات تساهم في علاج حب الشباب وتقشير البشرة وتقلل من التصبغات.
  • القيام بالتقشير الكيميائي والليزر تحت إشراف الطبيب.

للمزيد:

المراجع:
Signs and Symptoms of Acne
Cystic Acne Causes and Treatments
Drinking Water and Hormonal Balance
?What Is Cystic Acne and How Is It Treated
18 Remedies for More Even Skin

سؤال من أنثى سنة 30

في الأمراض الجلدية

افضل كريم يزيل البقع البنيه او الحمراء التي تسببها حب الشباب علما اني استخدم جل ديفرين ذهبت الحبوب وباقي الاثار...

لا نستطيع القول بان هذا الكريم او ذاك هو الأفضل فهذا يعتمد على طبيعة بشرتك وعلى واقي الشمس المستخدم فبشرتك اكيد دهنية ما دامت قدتعرضت لحب الشباب فاذا استخدمت كريم واقي وحدث لبشرتك لمعة من الزيت فواقي الشمس هذا سيعتم بشرتك بدلا من ان يحميها كذالكقابلية البشرة إعطاء نتائجمع كريم افضل من كريم اخر لذا انصحك باستخدام كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا كبداية للعلاج وتواصلي معي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

علاج اثار حب الشباب علي الكتفين والطهر مثل البقع السوداء او الحفر

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. @ -ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار. @-ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه