هل شرب الكركم يبيض الجلد؟؟

icon 26 فبراير 2019
icon 6424
هل شرب الكركم يبيض الجلد؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا غير صحيح. 0 2019-02-26 18:24:10
الدكتور المعتصم حمود القصابي
الدكتور المعتصم حمود القصابي
الجلدية والتناسلية
لا غير صحيح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل دهن العسل مع الليمون علي البشرة يزيل البقع ويفيد البشرة؟

خليط العسل والليمون الطبيعي مئة بالمئةلشد وتبيض البشرة والنتائج مشجعة. الطريقة سهلة:نعصر ليمونة واحدة ونحط فوقه العسل بعدين نخلطه نتركه يتخمر شويه بعدين نضعه على الوجه مع تدليك خفيف حتى ينشف راح تشعرين وجهك يبس اغسلي وجهك بالماء البارد وشوفي النتيجة خليه لمدة نصف ساعة كل يوم مره وحدة .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم هاي كوين يبيض الوجه؟ أم أنه مخصص للجسم فقط؟

نعم، يمكن استخدام كريم هاي كوين على الوجه، وقد يساهم الكريم في تفتيح البشرة في الوجه خصوصًا في حال المعاناة من تصبغات في الوجه، لأن الكريم يساعد على الحد من إنتاج صبغة الميلانين في الجلد مما يساهم في تفتيح البشرة، ولكن لن يكون هناك تأثير واضح للكريم في حال عدم المعاناة من فرط التصبغ في الوجه، وهو ما ينطبق أيضًا على باقي مناطق الجسم.

 

يجدر الذكر أن كريم هاي كوين يجب أن لا يستخدم بشكل يومي ولفترة زمنية طويلة دون وجود سبب طبي مثل فرط التصبغ، فقد يؤدي ذلك إلى تطور بعض الآثار السلبية على الجلد، مثل تغير لون الجلد في بقع محدد، وينطبق ذلك على الحالات يتم فيها وصف الكريم من قبل الطبيب أيضًا، فلا يجب أن يتم استخدام الكريم لمدة تزيد عن المدة الموصوفة.

 

يجدر عند تطبيق كريم هاي كوين على الوجه تجنب دخول الكريم إلى العين، كما قد يسبب الكريم في بعض الحالات النادرة ردة فعل تحسسية، لذلك تجرد مراجعة الطبيب في حال ظهور الأعراض التالية خلال استخدام كريم هاي كوين:

  • تهيج الجلد.
  • انتفاخ واحمرار في الجلد.
  • ضيق التنفس.
  • سرعة نبض القلب.
  • الألم والخدران في مناطق تطبيق الكريم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل استعمال كريم جليسوليد الاحمر يوميا قبل النوم يرجع اللون البشره

كريم الجليسوليد يحتوي على مادة الجليسيرين والألانتوين لترطيب البشرة ومنحها الملمس الناعم، وهو غير مخصص لتفتيح البشرة، وعليه يجب اللجوء لكريمات أخرى تحتوي على مواد تساعد على تفتيح البشرة.
المراجع

glysolid.Glysolid Skin Cream. Retrieved on 24th of March 2020, from: https://www.glysolid-usa.com/products.cfm

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم كالميوريد المحتوي على اليوريا 10%وحمض الللاكتيك 5% يبيض الركب؟

سواد الركب والكوعين كالميوريد لا يكفي لوحده لأنه مقشر خفيف جدا ولكن استخدمي التالي مرهم ديبروساليك مرتين يوميا لمدة 10 أيام فقط وبعدها استخدمي كريم أفالون مع كريم كالميوريد نقطة من كل كريم واخلطيها ودلكي بها الركب والكوعين مرتين باليوم لمدة شهر تقريبا حتى تحصلي على التفتيح المرجو، وقفي أفالون وكملي على كريم كالميوريد كمرطب وبنفس الوقت بيفتح ويطلع الشعر من تحت الجلد يعني كالميوريد يستخدم للساقين لازالة النقط والشعر اللي تحت الجلد مرتين باليوم كريم كالميوريد مرتين باليوم فهو مقشر خفيف جدا واستخدمي معه كريم أفالون2% مره ليلا ومعه كريم إليكوم وقت اللزوم لو حسيتي بحكة أو إلتهاب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه