ما هي مكونات الماسك المقاوم للتجاعيد؟

icon 18 أبريل 2012
icon 528
ما هي مكونات الماسك المقاوم للتجاعيد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الماسكات المقاومة للتجاعيد ماسك الشعير ويتكمن من:ملعقتين كبيرتين شعير مطحون+ملعقتين كبيرتين عسل نحل صافي+ملعقتين صغيرتين نعنع مفروم+ملعقتين لبن. يتم خلط الشعير المطحون مع النعنع المفروم ثم يضاف لهما العسل ثم البن فتتكون عجينة توضع على الوجه وتترك عليه30دقيقة ثم يغسل بالماء الدافي ثم بالماء البارد. وهذا ماسك آخر:إمزجي نصف ثمرة خيار (بالقشرة) مع بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من المايونيز ونصف كوب من زيت الزيتون في الخلاط ووزعي قليلا من القناع على البشرة مرتين في اليوم واشطفيه بالماء الدافئ تم البارد. 1 2012-04-20 21:41:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الماسكات المقاومة للتجاعيد ماسك الشعير ويتكمن من:ملعقتين كبيرتين شعير مطحون+ملعقتين كبيرتين عسل نحل صافي+ملعقتين صغيرتين نعنع مفروم+ملعقتين لبن. يتم خلط الشعير المطحون مع النعنع المفروم ثم يضاف لهما العسل ثم البن فتتكون عجينة توضع على الوجه وتترك عليه30دقيقة ثم يغسل بالماء الدافي ثم بالماء البارد. وهذا ماسك آخر:إمزجي نصف ثمرة خيار (بالقشرة) مع بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من المايونيز ونصف كوب من زيت الزيتون في الخلاط ووزعي قليلا من القناع على البشرة مرتين في اليوم واشطفيه بالماء الدافئ تم البارد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 31

في الأمراض الجلدية

ما هي مكونات جل الصبار الطبيعي؟?

نبات الصبار هو نبات مفيد يخزن الماء في أوراقه على شكل مادة هلامية، وهذا الجل الموجود فيه يساعد في الترطيب، وعلاج العديد من المشكلات مثل:

  • التهابات الجلد.
  • حروق الشمس.
  • لدغات الحشرات.
  • الجروح الطفيفة.

وبخصوص استفسارك ما هي مكونات جل الصبار الطبيعي؟ فيحتوي الصبار على 75 مكون نشط، بما في ذلك:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي فوائد فيتامين سي للوجه؟ وهل يساهم فعلًا في علاج تجاعيد الوجه؟

نعم يساهم فيتامين سي في علاج تجاعيد الوجه عند الالتزام بتطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي على الوجه لمدة 3 أشهر متواصلة، كما أن لفيتامين سي عدد من الفوائد للوجه والبشرة، ومنها الآتي:

يشار إلى أن تطبيق فيتامين سي المخصص للبشرة آمن في معظم الحالات، فمن النادر جدًا تطور ردة فعل سلبية تجاه فيتامين سي عند تطبيقه على البشرة، ولكن يجب أن لا يتم تطبيق فيتامين سي من أشكل أخرى على البشرة مثل طحن حبوب فيتامين سي أو فوار فيتامين سي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو افضل ماسك لتفيح وتوحيد لون البشره؟ وما هي افضل صابونه لالااستخدام اليومي للبشره؟ وما هو افضل ماسك لتنعيم...

اولا يجب اجراء عملية التقشير (peeling) للمنطقة السوداء ثم تطبيق عملية تفتيح البشرة بواسطة (mezo therapy) و دهن كريمات تفتيح البشرة ليلا (whitining)

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف يمكن المحافظة على نضارة وجهي وما هي الكريمات اللازمة لذلك مع العلم ان وجهي حساس لانواع من الكريمات وما...

هذه مجموعة من كريمات النهار وكريمات الليل وكريمات للعين وهي ممتازة ونتائجها إيجابية في ترطيب البشرة ونضارتها وصفائها وتوحيد لونها وغزالة التجاعيد من حول العين * كريم بوندس الأصلي صناعة أمريكية عبوة نهاري وعبوة ليلي *VICHYكريم *ROCوكريم احسن كريمات استخدمتهن لحد الحين مره استخدم روك ومره فيتشي انا افضل لوريال على الاطلاق *Crème Nutritive Compensatrice كريم مرطب كثير ويحافظ على شباب البشرة *من نفس الماركة Hydrance Optimale Riche أو كريم *Crème Contour des Yeux - Hydrofirming Bio6 كريم مرطب وضد التجاعيد يحمي من التجعدحول العين *هيربالايف وهي مكونه من كريم نهار وكريم ليلي وماسك للوجه وكريم عيون * avonلشركة آيفون لشركة accolade كريم وهونوعان كريم نهار وكريم ليل وهي مجموعة كريمات. فعالة لترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيدحول العين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما الكريم المناسب انا عندى 30 سنة واريد اسم كريم يحتوى على عوامل مقاومة للتجاعيد المبكرة الريتينول والكولاجين والاحماض الامنية...

هذه مجموعة من كريمات النهار وكريمات الليل وكريمات للعين وهي ممتازة ونتائجها إيجابية كريم بوندس الأصلي صناعة أمريكية عبوة نهاري وعبوة ليلي VICHY ROC احسن كريمات استخدمتهن لحد الحين مره استخدم روك ومره فيتشي انا افضل لوريال على الاطلاق جربت انواع من باريس جاليرى ولا فادتنى سبحان الله من أفين موجود في الصيدلية Crème Nutritive Compensatrice كريم مرطبك كثير ويحافظ على شباب البشرة من نفس الماركة Hydrance Optimale Riche أو كريم Crème Contour des Yeux - Hydrofirming Bio6 كريم مرطب وضد التجاعيد يحمي من التجعدحول العين هيربالايف وهي مكونه من كريم نهار وكريم ليلي وماسك للوجه وكريم عيون.ننننننككك avonلشركة آيفون لشركة accolade كريم وهونوعان كريم نهار وكريم ليل وهي مجموعة كريمات. فعالة لترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيدحول العين

سؤال من أنثى سنة 22

في الأمراض الجلدية

كيفية تطبيق الماسك للبشرة الحساسة

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حساسية الجلد مثل الجفاف، وبعض العوامل البيئية، والأمراض المزمنة. تتضمن البشرة الحساسة بعض الأعراض مثل:

  • احمرار الجلد بسهولة.
  • الشعور بالحرقان، وحكة الجلد.
  • تقشر الجلد.

لكن هناك بعض أنواع ماسك البشرة، الذي قد يساعد على تخفيف أعراض حساسية البشرة، والحفاظ على صحة البشرة، ولكن جميعهم لهم طريقة تحضير واستخدام مشتركة تقريباً وهي:

  • يتم خلط المكونات جيداً، حتى تصبح عجينة متناسقة.
  • يتم تنظيف البشرة جيداً.
  • يتم وضع الخليط على البشرة لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.
  • يتم شطف البشرة بمياه ساخنة قليلاً.

ومن أمثلة الماسكات التي يمكن استخدامها:

  • ماسك دقيق الشوفان والعسل: ويتكون من نصف كوب ماء ساخن، وثلث كوب دقيق شوفان، وملعقة عسل، وملعقة زبادي. يستخدم لتقليل احمرار الجلد الجاف التالف، كما يمكن استخدامه لعلاج الحكة وخشونة الجلد.
  • ماسك البابايا: يتكون من نصف كوب بابايا مهروسة، وملعقة عسل، وبياض بيضة مخفوقة. يعمل هذا الماسك على تقشير الجلد، وتفتيح البشرة الجافة الباهتة، دون إحداث تهيج في الجلد.
  • ماسك الجلسرين: يتكون من ملعقة جلسرين نباتي، و كبسولتين فيتامين ه (يتم كسر الكبسولة). يعمل على ترطيب البشرة، وتوحيد لونها، ومكافحة علامات الشيخوخة، حيث يقلل من ظهور التجاعيد، كما أنه مضاد للالتهاب، فيهدأ البشرة الحساسة.

هناك بعض الماسكات الأخرى مثل:

يجب قبل استخدام أي ماسك وضع كمية قليلة منه على البشرة، وتركها لمدة 24 ساعة، لمعرفة هل البشرة لديها حساسية من هذا الماسك أم لا.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو افضل شيء للشعر الجاف الكريم ام الزيت وما هو افضل مرطب للشعر في الصيدليات

ننصحك بالتغذية المتوازنة الغنية بالفواكة والخضراوات, بالاضافة إلى استخدام زيوت مرطبة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز, والاعتدال في غسل الشعر وتجنب استخدام مجفف الشعر واستخدام شامبو يناسب الشعر الجاف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه