ما هي أسباب قشرة الراس والعلاج ؟

icon 13 أغسطس 2014
icon 3490
ما هي أسباب قشرة الراس والعلاج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك اسباب كثيرة تعتمد على الفحص السريري فقد تكون بسبب الاكزيما الدهنية او الصدفية او الاكزيما او القمل وغيرها 2 2014-08-14 22:42:02
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
هناك اسباب كثيرة تعتمد على الفحص السريري فقد تكون بسبب الاكزيما الدهنية او الصدفية او الاكزيما او القمل وغيرها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما علاج الم فروة الرأس وما اسبابها؟

أسباب ألم فروة الرأس هي أسباب عضوية ووجود مرض أو التهاب جلدي، أو اسباب عصبية بسبب إنضغاط الأعصاب الطرفية التي تغذي الرأس ويمتد الالم للخلف حول الأذن ومن ثم نحو الجبهة ويحدث ألم عند الضغط على فروة الرأس وقد يسبب تنميلا ووخزا، وإما أسباب نفسية مثل القلق والتوتر النفسي. والعلاج يكون بمعرفة السبب وعلاجه بإشراف الطبيب لمعالجة الأعصاب الطرفية ، وقد يشمل تناول مضاد للقلق والتوتر مثل بروزاك أو سيتالوبرام، وتناول مضاد للإلتهاب غير كورتكورتيزوني مثل آيبوبروفين ، مع تجنب التعرض للشمس وعدم غسل الرأس بالماء الساخن وإنما بالماء الداقئ ، وتجنب الصيغة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

شنو اسباب تساقط الشعر من مقدمه راس وماهو العلاج

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة ومن المفضَّل عمل فحص الفدة الدرقية ايضاً

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من قشرة ملتصقة بفروة الراس و هي زيتية يصاحبها تساقط للشعر ماهي الاسباب و العلاج

* أسباب الإصابة بالقشرة - طفيل يصيب فروة الشعر. - الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذا الالتهاب. - مرض الصدفية. - قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس، مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور، ذلك بالإضافة إلى أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد فى فصل الشتاء. - نقص فيتامين ( أ ). - الاستعمال الزائد لاسبراى الشعر وكذلك منتجات صبغ الشعر. - الأدوات الكهربائية المستخدمة لتجفيف وتصفيف الشعر مثل السيشوار. - ويمكن أن تسبب حبوب منع الحمل ظهور القشرة في جلدة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد. - زيادة إفراز العرق الناتج عن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس. وبالنسبة لعلاج قشرة الرأس فيفيد استعمال الشامبوهات المضادة للطفيليات والفطريات والتى تحتوى على مواد مطهرة مثل شامبو (الكيتوكنازول، أو نيزورال أو سلسون وكذلك مادة (الزنك بايبريثرون) فى التخلص من الطفيل المسبب للقشرة. ويجب المحافظة على نظافة الشعر وتناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات وتدليك فروة الراس لزيادة الدورة الدموية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج ثعلبة الذقن وما هي اسبابه

علاج الثعلبة يبتديء من الإبتعاد عن الضغوط النفسية والقلق والخوف ثم اجراء فحوصات :- الزنك- وفيتامين د - وفيتامين ب12 - والكالسيوم والغدة الدرقية علما بان في مثل عمرك وحالتك يجب ألاّ يقل فيتامين ب12 عن 600 - 700 بعد ذلك أصف لك الكريم والشامبو وما تحتاج اليه

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور قشرة كبيرة على جلدة الراس و بكثرة ما سبب ظهورها ؟ وما علاجها؟

هذه إفرازات زائدة وهي التي تسبب القشرة، ومن اسباب القشرة الكبيرة

 إن قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الشعر، ويمكن أن يسبب هذا النوع من القشرة انتقال العدوى من مصاب إلى شخص سليم،  كما يمكن أن تنتج عن بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذا الالتهاب ومن بين اسباب القشرة الكبيرة ما يلي:

  • الإصابة بالصدفية: يؤدى الإصابة بمرض الصدفية إلى ظهور هذه القشرة، التى تتسم بأنها غير معدية ولا يوجد خوف منها.
  • العوامل المناخية: تؤثر على الإصابة بالقشرة، حيث يشكو العديد من الأشخاص من زيادتها فى فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس، مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور.
  • نقص الفيتامينات: إن نقص فيتامين ( أ ) فى الجسم يؤدى إلى حدوث القشرة.
  • الرضاعة والحمل المتكرر يكون من اسباب القشرة الكبيرة.
  • منتجات الشعر: مثل الاستعمال الزائد لاسبراي الشعر وكذلك منتجات صبغ الشعر يسبب ظهور القشرة.
  • حبوب منع الحمل: تؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد.
  • زيادة التعرق: الناتج عن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس تزيد من إفرازات العرق في فروة الرأس مما يزيد من ظهور مشكلة دهنية تسبب القشرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو سبب وجود الم شديد في فروة الراس وخاصه مؤخرة الراس ؟؟ وما هو العلاج الاسرع للانفلونزا ؟

إن الألم الذي تعاني منه في فروة الرأس وخاصة في الجزء الخلفي من الرأس فقد يكون نتيجة اضطراب جلدي معين مثل:

ويختلف العلاج باختلاف التشخيص ولكن يمكن السيطرة على الأعراض من خلال:

  • استخدام شامبو خاص للمساعدة في تخفيف الحكة أو فروة الرأس الجافة.
  • تغيير نوعية الشامبو المستخدمة وشطف الشعر بشكل جيد.
  • تناول الأدوية المسكنة التي لها تأثير مضاد للالتهاب مثل النابروكسين أو الايبوبروفين.
  • استخدام الزيوت بعد التأكد من تخفيفها نثل زيت الخزامى أو إكليل الجبل أو زيت اللوز الحلو مع ضرورة اختبار الزيت المخفف على جزء صغير من البشرة قبل وضعه على كافة الشعر.

أما بالنسبة للانفلونزا فيتم علاج الأعراض المصاحبة لها عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • إذا كنت تعاني من الاحتقان فيمكنك تناول أحد مضادات الاحتقان الموضعية مثل بخاخات الماء والملح التي توضع في الأنف أو الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم بعد التأكد من أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية مثل السودوايفيدرين أو الفينيليفرين.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع الحرارة: تناول أحد مسكنات الألم مثل الباراسيتامول او الايبوبروفين.
  • تجنب استخدام المضادات الحيوية التي تستخدم في حالات الالتهاب البكتيري فقط لأن الانفلونزا عبارة عن التهاب فيروسي.
  • إذا كنت تعاني من السعال يمكن استخدام أحد مثبطات السعال العشبية.
  • الحصول على قسط كاف من الراحة.
  • الإكثار من شرب السوائل.

للمزيد:

المرجع: Scalp Pain: Causes, Treatment, and More

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي اسباب سقوط الشعر

بالنسبة لتساقط الشعر فانصحك بعمل فحوصات للتاكد من عدم وجود سبب داخلي مثل نقص الحديد او الزنك او اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية او اختلال في الهرمونات الذكرية كما لا بد من استثناء العامل الوراثي كمسبب لتساقط الشعر وبناء على المسبب يتم العلاج اما بالنسبة للصلع الوراثي الذي يتميز بقلة كثافة الشعر في مقدمة الراس فالعالج الافضل له هو المينوكسيديل بالاضافة الى جلسات الحقن بالبلازما و الميزو أو بالليزر وفي بعض الحالات الشديدة يمكن اللجوء الى زراعة الشعر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه