ما علاج الثعلب الي تنتشر بالوجه؟ ؟

icon 3 أغسطس 2015
icon 1486
ما علاج الثعلب الي تنتشر بالوجه؟ ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريم يحتوي على Fluticasone فلوتيكازون مثل (cutivate) مرتين يوميا 1 2015-08-09 11:12:47
الدكتور مصطفي احمد همام
الدكتور مصطفي احمد همام
الجلدية والتناسلية
كريم يحتوي على Fluticasone فلوتيكازون مثل (cutivate) مرتين يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حبوب تفجر اشعيرات الدموية ..ما علاجها ؟الحبوب الزهرية على جلد غير مسببه للحكه لكن تنتشر على جلد و ما...

في الغالب الحالة التي تُعاني منها تُسمى بالوردية والتي تحدث نتيجة انتفاخ الأوعية الدموية مما يسبب ظهور الحبوب وانتشارها في الجلد، وتوجد عدة عوامل تسبب تفاقم وانتشار هذه الحبوب، منها ممارسة التمارين الرياضية وارتفاع درجة الحرارة والتأثيرات العاطفية أو بعض المستحضرات التجميلية أو شرب الكحول أو المشروبت الساخنة أو الأطعمة الحارة أو الأدوية التي تعمل على توسع الأوعية الدموية، ويمكن أن ينتج عن تلك الحالة كبر حجم الغدد الدهنية في الأنف وحول الخدود، وعادة ما يتم السيطرة على تلك الحالة من خلال الكريمات التي تعمل على تخفيف احرار الجلد، إضافةً للمضادات الحيوية أو الكريمات والحبوب التي تعالج مشاكل حبوب الشباب، ويمكن السيطرة عليها أيضًا من خلال تجنب الأمور والمواد التجميلية التي تسبب تفاقم تلك الحالة.
المراجع

https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/rosacea/diagnosis-treatment/drc-20353820

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج الحزازة او القوباء الجلدية ظهرت لدي في ساقي وقدمي وذراعي واعلاجها وترد بالظهور مرة اخرى تعبت من العلاج...

"لا يوجد هناك علاج جذري يشفي من الحزاز، وكل ما يستطيع الطبيب عمله هو مساعدة المريض للتغلب على الحكة التي يعاني منها أو الألم في الفم أثناء الكل. تختفي الحبوب عادة دون علاج بعد فترة من الزمن تصل إلى السنة أو أكثر. يصف الطبيب مضادات الهيستامين لعلاج الحكة إذا كانت مصدر إزعاج للمريض. يحتاج المريض في كثير من الأحيان لاستعمال مراهم تحتوي على مادة الستيرويد لعلاج الحزاز موضعياً، أما إذا كانت الإصابة شديدة فعندها يلجأ الطبيب لوصف عقارات الستيرويد عن طريق الفم أو الحقن لتخفيف المعاناة، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الستيرويدات تحمل بعض الآثار الجانبية سواء كانت موضعية أو عن طريق الفم، ولا بد لاستعمالها من وصفة طبية. "

سؤال من ذكر سنة 37

في الأمراض الجلدية

اعاني من حب الشباب المتقيح في الذقن وجانبي الانف وخلف او في داخل الاذنين وحبوب تحت الجلد في الذقن واسمرار...

يستخدم دواء الرتان 20 مغ الذي يحتوي على المادة الفعالة ايزوتريتينوين لعلاج حالات حب الشباب في أشكاله الحادة مثل حب الشباب العقدي أو المتكتل أو المعرض لخطر التندب أو في حالات عدم استجابة حب الشباب للعلاجات الموضعية أو المضادات الحيوية. وتجدر الإشارة إلى أن دواء الرتان 20 مغ يستخدم فقط تحت إشرف الطبيب المختص بعد تقييم حالة حب الشباب وبعد إجراء التحاليل اللازمة مع وضع خطة علاجية ومراقبة لإجراء التحاليل بشكل دوري وغيرها من الأمور اللازمة التي تتعلق باستخدام دواء الرتان 20 مغ.

إن إصابة الحب بتقيح قد يدل على الإصابة بعدوى بكتيرية وقد تتطلب تطبيق مضاد حيوي موضعي، أما بالنسبة للحبوب تحت الجلد والتي تسبب الاسمرار في المنطقة فيمكن وضع كمادات دافئة عليها 3 أو 4 مرات يومياً، حيث تخفف الألم وتسهل خروج القيح منها.

وأما بالنسبة لعلاج قشرة الرأس المزمنة التي تظهر بعد ترك الشامبو الخاص بالقشرة فيمكن تجربة أحد الطرق التالية:

  • تجربة زيت شجرة الشاي.
  • تجربة زيت جوز الهند.
  • تجربة جل الصبار.
  • تجربة خل التفاح.
  • تجربة صدا الخبز (بيكنغ صودا).
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3.
  • تنظيف فروة الرأس الدهنية بشكل دوري، حيث أن تراكم الدهون المفرزة من الجلد مع خلايا البشرة الميتة يوفر بيئة مناسبة لنمو الفطريات.
  • يجب الانتباه إلى أنواع المنتجات التي تستخدم للشعر، حيث يوصى باستخدام الشامبو الذي يحتوي على الفحم أو حمض الساليسيليك أو بيريثيون الزنك الذي له تأثير مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا، كما يمكن استخدام شامبو القشرة الذي يحتوي على الكيتوكونازول وهي مادة مضادة للفطريات.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي طريقة علاج الصدفية في الرأس ؟

يتم البدء بعلاج صدفية الرأس بعد معاينة الحالة من قبل طبيب مختص والتأكد من التشخيص يمكن أن يشمل العلاجات على دهونات خاصة بالرأس (مثل: Betamethasone ) بالإضافة إلى شامبو مضاد للقشرة والفطريات حسب ما يراه الطبيب مناسب للحالة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الثعلبة ظهرت ثعلبة في اللحية على شكل بقع ما مدة علاجها وما هو افضل علاج

الثعلبة مرض فطري معدي يصيب شعر الراس واللحية علاجها بكريم مضاد فطري يوميا. واقراص ضد الفطريات مرة في الاسبوع مع مسح المكان بكحول 70 درجة مرتان في اليوم قبل وضع الكريم الى حين ظهور شعيرات جديدة عادة ياخذ شهران في العلاج وحسب مدة انتشاره لدى انحك بزيادة شهر آخر للعلاج النهائي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما اسباب ضهور الفلول او ما يسمى عين السمكه اوالكالو وهو العلاج المثالي على العلم انه تنتشر في الجسم بسرعه

عين السمكة يمكن ازالتها بالكى بالتبريد او الكى الكهربى او الجراحة او الليزر او لاصقات تحوى مواد كاوية و يمكن فى بعض الحالات استخدام اقراص مضادات الفيروسات التى تسبب عين السمكة. مع تمنياتى بالشفاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه