ماعلاج الاكزيما بالوجه تسبب لي الحكة واحمرار خصوصا بالتعرض للشمس

icon 4 أبريل 2018
icon 2050
ماعلاج الاكزيما بالوجه تسبب لي الحكة واحمرار خصوصا بالتعرض للشمس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه اكزيما دهنيه تحتاج كريم يحتوي على الكورتيزون 0 2018-04-06 19:13:44
الدكتور هشام الصواف
الدكتور هشام الصواف
الجلدية والتناسلية
هذه اكزيما دهنيه تحتاج كريم يحتوي على الكورتيزون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج احمرار الجلد نتيجة التعرض للشمس

عند تهيج والتهاب جلد الوجه بتاثير الشمس ينصح بكمادات ماء بارد بالنشا لتهدءة الجلدمع دهان كريم به نسبة بسيطة من الكورتيزون .الحرص على استخدام واقى للشمس على الوجه حماية للبشرة وتجنب التعرض للشمس وقت الظهر تجنبا للاشعة فوق البنفسجية الضارة. مع اطيب تمنياتى بالصحة .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما علاج الحبوب الصغيرة في الوجه عند التعرض لاشعة الشمس ؟

يعتمد على نوع هذه الحبوب فاشعة الشمس قد تسبب ظهور حب الشباب او الحب التحسسي او قد يكون الحب بسبب الحميراء الوردية لذا انصحك بمراجعة الطبيب لمعرفة سبب هذه الحبوب وبناء علية يتم العلاج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عندي كلف خفيف في الجبهة هل يوجد علاج لهذه الحالة ؟ وظهور احمرار على الوجنتين اثناء تعرضي لاشعة الشمس؟

اسباب الكلف وطرق علاجه يتميز الكلف بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة , وكذلك تصاب به الشفة العليا, وقد يزداد في الوقت نفسه تصبغ الحلمات والأعضاء التناسلية الظاهرة. يكثر الكلف أثناء الحمل وفي سن اليأس وفي بعض الاضطرابات المبيضية وبعض اضطرابات الغدد الصم الأخرى , كما ويزداد حدوثه عند النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل . وغالبا ما يكون فرط التصبغ الجلدي وخاصة الكلف الهدف لكثير من الاستشارات الطبية , وذلك بالسؤال عن العلاجات المزيلة للتصبغ المقترحة وسميتها وعن النتائج التي يجب أن ننتظرها وباستبعادنا لاملاح الزئبق بسبب خطرها الانسمامي وللكورتيزونات بسبب خطرها الموضعي يبقى لدينا المستحضرات التالية : الهيدروكينون : يطبق موضعيا ويوميا فوق التصبغات وتظهر نتائجه بعد شهر من بدء المعالجة وتصل لحدها الأقصى بعد أربعة أشهر , ومساوئ هذه المعالجة هي تهيج الجلد وخطر نقص التصبغ غير المنظم ومن الأدوية التي تحتوي على الهيدروكينون:بيوتي آند شاين، وفيد آوْت، وأفالون، وستريتوسبوت. ويستخدم مدة لا تقل عن6شهور وقد تم منع استعماله في كل من أمريكا وبرطانيا لأنه ثبت أنه يمكن أن يسبب السرطان واضطرابات الكبد وظهور حب الشباب ويمكن أن يسبب (Ocronosis) ترسيب الملانين في المفاصل والغضاريف مستحضر كليغمان : وهو الأقوى ولا يؤخذ الا في التصبغات الشديدة والمعندة على المعالجات الاعتيادية وباشراف الطبيب المختصوهو يعمل على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين وبالتالي زوال الخلايا القديمة الملونة، وهو بديل عن الهيدروكينون وهناك العديد من مشتقات الهيدروكينون إلا أنها أقل استعمالا من الهيدروكينون نفسه حمض الآزيليئيك : ويفيد أيضا في علاج فرط التصبغ وهو موجود على شكل كريم يطبق موضعيا فوق مناطق التصبغ وهو كذلك بديل عن الهيدروكينون ولا يحتوي عليهويستخدم لمدة 6شهور مشتقات البيتاكاروتين : و هي مستحضرات جديدة تفيد أيضا في علاج التصبغات الجلدية . كريم آربوتين وهو نفس مكون الهيدروكينون ولكنه ليس هيدروكينونفيمنع إنتاج مادة الميلانين فهو بديل للهيدروكينون حامض الكوجيك كذلك هو بديل الهيدزوكينون فيمنع تكون الميلانين ويخفف الإسمرار ، ولكنه يتغير عند التعرض للشمس ففقد فاعليته ن ولهذا يجب عدم التعرض للشمس عند وضعه على الوجه وينصح الأشخاص المعرضون للكلف والنمش بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس و تتم الوقاية من الكلف والنمش باستخدام الواقيات الشمسية ذات الحماية القوية من الأشعة فوق البنفسجية . أما الإحمرار عند التعرض للشمس فهذه حساسية من الشمس والحر ،وأفضل علاج هو الوقاية وعدم التعرض للشمس وإذا كان لا بد من الخروج تحت الشمس فننصحك بوضع قبعة واقية على الرأس ودهن الوجه بكريم واقي من أشعة الشمس ،وإذا ظهر الإحمرار فيدهن بمرهم هيدروكورتيزون 1% أو أي مرهم كورتيزوني آخر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من حساسية موسمية في فصل الشتاء، وهي عبارة عن حكة بكل الجسم بعد التعرض للشمس او الاماكن الحارة او...

تؤدي التغيرات الجوية المختلفة مثل الأجواء الباردة في الشتاء أو الأجواء الحارة في الصيف إلى الإصابة بما يسمى شرى البرد أو تفاقم لحالات جلدية كامنة مثل الاكزيما والصدفية وغيرها. ويمكن اتباع النصائح التالية للتقليل من حساسية الجلد الموسمية والحكة:

  • استخدام مستحضرات جلدية طبية لا تحتوي على أي مواد كيميائية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • مراجعة الأدوية المستخدمة وقت ظهور أعراض الحساسية.
  • ترطيب البشرة عدة مرات يومياً خاصة بعد غسل اليدين والاستحمام.
  • استخدام الفازلين الذي يعمل كحاجز على البشرة يمنع فقدان الرطوبة من الجلد.
  • تطبيق الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيب البشرة وتجديدها.
  • الاستحمام بالحليب أو إضافة الحليب لحمام الماء الدافئ لمدة 10 دقائق تقريباً.
  • استخدام المستحضرات المختلفة المصنوعة من الشوفان.
  • استشارة الطبيب حول استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على الستيرويدات.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن جداً والاقتصار على الاستحمام كل يومين خلال فصل الشتاء.
  • ارتداء الملابس الناعمة الواسعة المصنوعة من القطن.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بدون تطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية.
  • ارتداء القفازات قبل التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة أو عند غسل الأطباق.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اريد حل لمشكلة الحزاز في الوجه وخاصة حول العينين اي القشور البيضاء وتترك ايضا اثر تظهر كالبقعه الغامقه حو العين...

لا يوجد هناك علاج جذري يشفي من الحزاز، وكل ما يستطيع الطبيب عمله هو مساعدة المريض للتغلب على الحكة التي يعاني منها أو الألم في الفم أثناء الاكل. تختفي الحبوب عادة دون علاج بعد فترة من الزمن تصل إلى السنة أو أكثر. يصف الطبيب مضادات الهيستامين لعلاج الحكة إذا كانت مصدر إزعاج للمريض. يحتاج المريض في كثير من الأحيان لاستعمال مراهم تحتوي على مادة الستيرويد لعلاج الحزاز موضعياً، أما إذا كانت الإصابة شديدة فعندها يلجأ الطبيب لوصف عقارات الستيرويد عن طريق الفم أو الحقن لتخفيف المعاناة، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الستيرويدات تحمل بعض الآثار الجانبية سواء كانت موضعية أو عن طريق الفم، ولا بد لاستعمالها من وصفة طبية. لا بد من علاج الحزاز في فروة الرأس بسرعة منعاً لفقد الشعر بصورة دائمة. .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من احمرار في منطقة الجبين والانف والوجنتين عند النظر اليه عن قرب يبدوا بشكل حبوب صغيرة بشكل طفح جلدي...

يبدو انك تعاني من تحسس جلدي بسبب التعرض للشمس العلاج يكون بتجنب التعرض للشمس و المواظبة على واقي الشمس وبالنسبة للحكة يمكن استعمال كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون للتخفيف من التهيج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه