ماسبب ظهور حب الشباب بكثر عند قدوم الدوره الشهرية ؟ وكيف اتخلص منها وماهي افضل كريمات لتصفية البشرة

icon 6 يناير 2015
icon 1430
ماسبب ظهور حب الشباب بكثر عند قدوم الدوره الشهرية ؟ وكيف اتخلص منها وماهي افضل كريمات لتصفية البشرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك زيادة حبوب الشباب مع الدورة هو طبيعي نتيجة الهرمونات الانثوية في هذه الفترة وحتى في اي مرحلة متقدمة من العمر اما بخصوص كريمات البشرة فهناك الكثير منها في الصيدليات وانلزم الامر ينصح بمراجعة طبيب جلدية لوصف اللازم حسب نوعية البشرة سلامتك 1 2015-01-07 12:14:35
د. جلال محمد الزعبي
د. جلال محمد الزعبي
الجلدية والتناسلية
سلامتك زيادة حبوب الشباب مع الدورة هو طبيعي نتيجة الهرمونات الانثوية في هذه الفترة وحتى في اي مرحلة متقدمة من العمر اما بخصوص كريمات البشرة فهناك الكثير منها في الصيدليات وانلزم الامر ينصح بمراجعة طبيب جلدية لوصف اللازم حسب نوعية البشرة سلامتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو افضل كريم للتخلص من حب الشباب في البشرة وكيفية علاج اثارها ومن ظهورها مجدداً وشكراً

حب الشباب لا يوجد له حلول سحريه . وممكن احيانا يستمر لعمر 40 سنه الحلول مختلفه من كريمات موضعيه لحبوب عن طريق الفم مثل الدوكسيسايكلين او مشتقات فيتامين أ ... وهاد بعتمد على نوع حب الشباب عندك وبعد الفحص السريري من طبيب الجلدية في منطقتك حيحددلك الافضل لحالتك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أسباب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء من بعد تخطي عمر18مع العلم عمري24 وعندي مشكلة الحبوب من عمر12سنة لغاية الان وطرق...

نعم قد يستمر ظهور حب الشباب عند البعض بعد سن المراهقة في حدود 20% من المصابين بحب الشباب وقد تكون الاسباب عند البعض من النساء الاضطرابات الهرمونية واستخدام مساحيق التجميل السميكة او بعض المراهم خاصة التي تحتوي على الكورتيزون .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حب الشباب والبثور الناتجة منه واثارها؟ وماذا يمكن ان استخدم لتوحيد لون بشرة الوجه؟

بالنسبة إلى علاج حب الشباب، فهو يظهر بشكل طبيعي في مراحل عمرية مختلفة وهو مرتبط بعوامل متعددة، منها، التغير الهرموني وخاصة أثناء البلوغ، وزيادة الإفرازات الدهنية في الجلد.

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء مرحلة ظهور حب الشباب :

  •  تعزيز الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نظافتها يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة وكذلك استخدام منظف معتدل الحموضة مرتين يومياً.
  • الالتفات لما نأكل ونشرب، لما في ذلك أثر كبير على البشرة، حيث أن شرب الماء يساهم في تحقيق التوازن الهرموني، كما أن تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهنيات بتوازن يخفف من حدة ظهور حب الشباب.
  • يمكن تطبيق الجل الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، والذي يساهم في تقشير الوجه أيضاً للتخلص من الخلايا الميتة، وكذلك الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك،
  • يمكن استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام دواء أيزوترتينوين حيث يتطلب هذا الدواء المتابعة وإجراء فحوصات الدم والكبد قبل وبعد استخدامه.

تعد البثور الناتجة عن حب الشباب أحد مضاعفاته؛ حيث تلتهب الحبوب ويزداد حجمها نتيجة تراكم المزيد من الإفرازات الدهنية والخلايا الميتة، وتمتلئ بالسوائل وتتموضع تحت سطح الجلد وتسبب الألم، ومنها ما يظهر على شكل عقيدات كبيرة وكتل صلبة تحت الجلد وتكون أكثر إيلاماً. يتطلب العلاج في هذه المرحلة:

  • المضادات الحيوية الفموية والموضعية تحت إشراف الطبيب.
  • استخدام بعض الكورتيكوستيرويدات الموضعية (علاجات تحتوي على الكورتيزون) لمدة لا تزيد عن 5 أيام.
  • اتباع نفس التعليمات وسبل العناية في البشرة والتي تم ذكرها أعلاه بما يتعلق في حب الشباب، حيث أنها تساهم في علاج البثور أيضاً.

بالنسبة إلى علاج آثار البثور، فالأولى بالدرجة الأولى هو عدم العبث بالبثور لتجنب الآثار الدائمة، ولكن إذا ظهرت، يمكن القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • التقشير الكيميائي.
  • العلاج بالليزر تحت إشراف الطبيب الجلدي.
  • حك الجلد، أو تسحيج الجلد، وهو إجراء يقوم به الطبيب يتم فيه إزالة الطبقات العلوية من الجلد بوسائل ميكانيكية.

بالنسبة إلى أسباب فرط التصبغ وفرق اللون في البشرة فقد يكون بسبب آثار حب الشباب والبثور القديمة، أو التعرض للشمس بشكل كبير، أو التقدم بالعمر، أو نتيجة تناول بعض الأدوية، أو نتيجة خلل هرموني.

لتوحيد لون البشرة، يوصى بما يلي:

  • شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على رطوبة البشرة، وكذلك الحفاظ على التوازن الهرموني.
  • استخدام واقي شمس مناسب للبشرة، وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تجنب الأطعمة غير الصحية التي تؤثر على الجلد، مثل شرب الكحول بكثرة، والأطعمة المصنعة لأنها تزيد من سموم الجسم وتعجل بظهور البقع والتقدم في العمر، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهنيات عالية.
  • تناول مصادر تحتوي على فيتامين سي مثل الحمضيات، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تساهم بإزالة السموم من الجسم وتقلل من البقع الجلدية.
  • تناول مصادر فيتامين ب3 حيث تساهم في تحسين البشرة، والشعر، والأظافر، ومن مصادره، الفاصولياء الخضراء، والمشروم، وسمك التونا.
  • تطبيق عصير الليمون المخفف على البشرة مرتين يومياً، حيث يساهم في تفتيح البشرة.
  • استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، وهي مركبات تساهم في علاج حب الشباب وتقشير البشرة وتقلل من التصبغات.
  • القيام بالتقشير الكيميائي والليزر تحت إشراف الطبيب.

للمزيد:

المراجع:
Signs and Symptoms of Acne
Cystic Acne Causes and Treatments
Drinking Water and Hormonal Balance
?What Is Cystic Acne and How Is It Treated
18 Remedies for More Even Skin

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم كونتراكتيوبكس مفيد لعلاج ندبات وتصبغات حب الشباب وهل يمكن استخدامة مع استمرار ظهور الحبوب ولكنها قليلة تظهر مع...

هذا الدواء مفيد لعلاج الندب الناتجة من الجروح ولكن في حالات حب الشباب فهناط طرق اخرى افضل لعلاج الندب وهي تعتمد على نوع الندب ,عمقها وا ارتفاعها فيمكن اللجوء الى الليزر او التقشير الكيماوي او الديرما رولر او الحل الجراحي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

بشرتي تعاني من حب الشباب وحفر بسيطة وحبوب لها راس ابيض وتطلع مادة لونها ابيض وهل السدر يعالج الحبوب وماهي...

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب والعلاج جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم بإشراف الإختصاصي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما فوائد الاملج لعلاج اثار وبقع حب الشباب ؟ وكيف يتم استعماله لعلاج اثار حب الشباب ؟ مع خالص الشكر

يفيد الأملج في تبييض البشرة وإزالة اللون الأسمرعلى تفتيح لون البشرة.: 200 جرام أملج مطحون زيت زيتون الطريقة : نأخذ ملعقة صغيرة أملج مع ملعقة أكل زيت زيتون كل يوم مرتين قبل الأكل

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل غسول neutrogena visibly clear يساعد على التخلص من حب الشباب ؟ و ما علاقة الاكل بظهور حب الشباب؟

نعم غسول نيتروجينا يساعد على علاج حب الشباب ولكن ليس لوحده وإنما مع أدوية أخرى. @حب الشباب والغذاء:قد ينتج حب الشباب عند تناول أطعمة غير مناسبة وذلك على حد قول دكتور السون هاس مدير المركز الطبي الوقائي للمارين في سان فاييل بكاليفورنيا ومؤلف كتاب Staying Health With Nutaition وهو ينصح باتباع نظامه الغذائي المزيل للسموم لمدة ثلاثة أسابيع. وهو يقول "بالنسبة لبعض المرضى قد يظهر حب الشباب بسبب حساسيتهم للسكر والقمح والشيكولاته. .. إلخ ، وهي أطعمة تنتج عنها أحماض مهيجة في الجسم وما يحدث هو ان تلك الأطعمة يمكن ان تسبب تكوّن المزيد من المخاط والصديد من بصيلات الشعر وسد مسام الجلد، إلا أنه لا يوجد ما يؤكد أن نوع الغذاء له علاقة بأسباب مرض حب الشباب ،ولا يعالج حب الشباب باتباع حمية غذائية معينة، إلا أن بعض المرضى قد يجدون أن نوعاً من الأغذية يهيج حب الشباب عنده، فقد اكتشف أحد المصابين بحب الشباب بعد 37 عاماً من بداية الإصابة بحب الشباب أن تناول السكر يؤدي إلى تهيج حب الشباب عنده بعد ثلاثة أيام من تناوله للسكر أو أطعمة أو مستحضرات تحتوي على السكر، ومن الجدير بالذكر هنا أن حب الشباب قد يهيج أو يهدأ دون معرفة الأسباب من قبل المريض.ولم يثبت وجود علاقة بين الإكثار من تناول المواد الدهنية والمأكولات الدسمة والشيكولاتة وظهور أو زيادة حدة حب الشباب كما كان يعتقد فى الماضى لذلك لا داعى لامتناع مرضى حب الشباب عن تناول تلك الأصناف .ويرى بعض الباحثين أنها ليس لها دور رئيسي على ظهور حبوب الشباب ولكن بعض أنواع الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والشكولاته والكولا وملح الطعام قد يكون لها أثر ثانوي أحياناً، ولكن يجب عدم المبالغة الزائدة في تأثير هذه المواد على حبوب الشباب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه