تضخم ثدي عند مرحلة البلوغ وعلاجه

icon 6 مارس 2013
icon 571
تضخم ثدي عند مرحلة البلوغ وعلاجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأسابب : 1. زيادة الوزن (السمنة) 2. فرط نمو انسجة الثدي الحقيقية Gynaec 3. حالة طبيعية إذا كان التضخم في النهود في مرحلة المراهقة : وذلك بسبب تقلب مستويات هرمون التستستيرون (الذكري) وانخفاضه ، الامر الذي يتيح لهرمون الاستروجين (الانثوي) الموجود في دم الذكر أن تُظهر أثيرها الأنثوي على الثدي 4-خلل هرموني : بسبب أن انسجة الثدي شديدة الحساسية لتأثير الكمية القليلية من الاستروجين في الدم 5. الادوية 6. الاورام :7- الكحزل ننصحك بفحص الهرمونات في الدم ومراجعة إختصاصي غدد 0 2013-03-07 13:57:42
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الأسابب : 1. زيادة الوزن (السمنة) 2. فرط نمو انسجة الثدي الحقيقية Gynaec 3. حالة طبيعية إذا كان التضخم في النهود في مرحلة المراهقة : وذلك بسبب تقلب مستويات هرمون التستستيرون (الذكري) وانخفاضه ، الامر الذي يتيح لهرمون الاستروجين (الانثوي) الموجود في دم الذكر أن تُظهر أثيرها الأنثوي على الثدي 4-خلل هرموني : بسبب أن انسجة الثدي شديدة الحساسية لتأثير الكمية القليلية من الاستروجين في الدم 5. الادوية 6. الاورام :7- الكحزل ننصحك بفحص الهرمونات في الدم ومراجعة إختصاصي غدد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما صحة المفهوم عند بعض الشباب؛ إن حب شباب ( حبوب في الوجه يظهر كلا الجنسين عند سن الرشد أو...

ليس هناك علاقة مباشرة بين ممارسة العادة السرية وظهور البثور على الوجه، فهناك من عنده بثور على الوجه وهو ممن لا يمارسون العادة السرية، وهناك من يمارسون وليس لديهم بثور على الوجه، إن ممارسة العادة السرية تورث بعض القلق، وقد يكون للقلق علاقة بزيادة حب الشباب، كما أن حب الشباب مرتبط بالناحية الهرمونية كأحد آليات حدوثه، وإن العادة السرية قد تؤدي بمسبباتها من البحث عن الإثارة إلى نشاط هرموني قد يؤثر بشكل غير مباشر على حدوث البثور. عدم النظافة هي عامل اساسي لظهور الحبوب وليس العادة بحد ذاتها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ضهور بقع حمراء كثيرة حول الهالة والثدي في مرحلة البلوغ والان عمري 23 سنة ولم تذهب البقع مع العلم تاخرت...

إن ظهور بقع حمراء أو طفح جلدي في منطقة الثدي يتطلب عناية خاصة فقد يكون دليلاً على:

يجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب خاصة أن الحالة استمرت فترة طويلة.

المرجع: Are breast rashes related to cancer?

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة عمري 20 سنه يظهر لدي شعر حول حلمة الثدي ويكون طويل تقريبا 3سم ما سببه ؟وما الحل

تعتبر مشكلة ظهور الشعر حول الحلمتين من المشكلات التي تعاني منها بعض النساء، خاصةً إذا كان الشعر طويل وخشن وداكن اللون، نادراً ما يكون نمو الشعر حول الحلمتين يدعو للقلق، وهو ليس علامة على أي مشاكل صحية أساسية.

أسباب نمو الشعر حول الحلمتين

توجد عدة أسباب تؤدي إلى نمو الشعر حول الحلمتين، وتتضمن هذه الأسباب ما يلي:

يمكن علاج نمو الشعر حول الحلمتين بالطرق التالية:

  • قص شعر الحلمة: وذلك لتقليل مظهر الشعر، ويمكن استخدام مقص صغير أو مقص الأظافر بحذر.
  • نتف شعر الحلمة: يمكن أن يكون طريقة فعالة للتخلص من الشعر حول الحلمتين لكنه قد يكون مؤلماً بعض الشيء، ويمكن استخدام الحلاوة أو الشمع لهذا الغرض.
  • حلاقة شعر الحلمة: ويستحسن القيام بذلك بحذر لتجنب خدش الجلد الحساس.
  • إزالة الشعر بالليزر: يساعد الليزر في تقليل نمو الشعر وإبطاء نموه أو حتى منع نموه لفترة من الوقت، ويعتبر الليزر الخيار الأكثر تكلفة إلى حد ما لكنه الطريقة الأفضل.
  • العلاج الهرموني: إذا كان سبب نمو الشعر حول الحلمتين هو الاضطرابات الهرمونية فإن علاج الاضطراب لاستعادة توازن الهرمونات هو العلاج الصحيح.

للمزيد

المراجع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي اسباب ضعف بصيلات الشعر في فترة مراهقة عند الذكور

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة فلا تيأس استطيع ايقاف تساقط الشعر خلال 10 ايام المهم اعملي الفحوصات ونتواصل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه