انا بعد الولاده راح ةاستعمل خلطة بياض الثلج واريد رايكم فيها هل هي امنه وتزيل السواد؟وهي كالتالي؟صابونة الغار-ماء ورد-جلسرين سائل-جليسوليد-زيت زيتون-زيت لوز-زيت خروع-كركم جسم-علبة فكس-؟

icon 14 مارس 2011
icon 4647
انا بعد الولاده راح ةاستعمل خلطة بياض الثلج واريد رايكم فيها هل هي امنه وتزيل السواد؟وهي كالتالي؟صابونة الغار-ماء ورد-جلسرين سائل-جليسوليد-زيت زيتون-زيت لوز-زيت خروع-كركم جسم-علبة فكس-؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الخلطة جيدة وتعمل على تفتيح لون البشرة وليس لها اضرار 1 2011-03-17 08:23:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الخلطة جيدة وتعمل على تفتيح لون البشرة وليس لها اضرار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

أنا أستخدم زيت شجرة الشاي لحالة الحبوب، هل زيت شجرة الشاي يسد المسام؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل صحيح ان البطاطا تزيد من حب الشباب ؟ زرت طبيب اعشاب طبيعي منعني من اكل البطاطا بكل انواعها مسلوقة...

الحمية الغذائية أظهرت الدراسات بأن الحمية الغذائية لا تلعب دور في ظهور أو علاج حب الشباب. على أية حال، ينصح بتناول طعام صحي لحماية الجلد وتوفير الغذاء المناسب للجلد. ويوصى بتناول بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعرف بمكافحتها للبثور وحب الشباب: • فيتامين "أ" أو الريتنول الموجود في بعض مستحضرات التجميل، كما يتوفر كذلك في الكبد، وزيوت السمك ومنتجات الألبان. وبعض النباتات والخضار ذات اللون الأصفر والبرتقالي؛ مثل البطاطس الحلوة, والشمام، المشمش، الجزر، وفي الخضار الخضراء مثل السبانخ، واللفت، والبقدونس. ولكن احذر الجرعات الزائدة من فيتامين أ لأنها قد تكون سامة. • فيتامين ب المركب. توجد هذه الفيتامينات في الخضار الورقية، والسمك، والحليب، والبيض والحبوب الكاملة ولها العديد من الوظائف أيضاً. على سبيل المثال، بالرغم من أن ب -2 يمكن أن يهيج حب الشباب، إلا أنه يساعد على تخفيف الإجهاد. • كما توفر فيتامينات ب 1، ب 6 وب 12 الراحة بعد التوتر والإجهاد. ويساهم فيتامين ب 3، الموجود في الافوكادو، والبيض، والفستق، واللحم الطري، والكبد ، في خفض مستوى الكولسترول، ويقلل من التهاب الجلد ويحسن الأيض، والدورة الدموية، ويحسن من حدة التهاب حب الشباب. • فيتامين ج استر - مانع للتأكسد والالتهاب ويساعد على اختراق الجلد ومنع تكون البثور وحب الشباب. ويتم تطويره لإصلاح ندبات حب الشباب. • فيتامين إي، الموجود في اللوز، والقرنبيط، والفستق، وبذور عباد الشمس، والقمح، والحنطة، والزيوت النباتية، يقال بأنه يساعد أيضاً على علاج الندبات. فيما يصر الباحثون على أن tocotrienol (الفعالية العالية لفيتامين إي) يمنعِ التأكسد ويساعد الجلد على الشفاء بسرعة. يمكن علاج حب الشباب بعمل أقنعة من البطاطا،مثل: @قناع البطاطس: - حبة بطاطس مسلوقه ومهروسه , صفار بيضه , ملعقة حليب . - تخلط المقادير السابقه جيدا وتوضع على الوجه لمدة نصف ساعه , ويغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ @قناع بطاطا مبشورةمع زبادي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه