العديد ممن يعانون من السواد تحت العينين أما أنا اعاني من احمرار تلك المنطقة هل لي بمعرفة سبب وكيفية علاج ذلك علما" انه لايوجد اي ألم في المنطقة.

icon 16 سبتمبر 2014
icon 1296
العديد ممن يعانون من السواد تحت العينين أما أنا اعاني من احمرار تلك المنطقة هل لي بمعرفة سبب وكيفية علاج ذلك علما" انه لايوجد اي ألم في المنطقة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون بسبب الحساسية خصوصا اذا كانت مصاحبة بحكة وقشور 1 2014-09-17 21:19:05
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
قد يكون بسبب الحساسية خصوصا اذا كانت مصاحبة بحكة وقشور

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

هل يوجد علاج للبهاق مع العلم اني استعملت كل انواع الادوية والتي يحتوي اغلبها على مادة الكورتيزون وهل يوجد دواء...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته علاج البهاق فى الوجة بسيط ويستجيب للعلاج جيدا ولنه يحتاج الى وقت وطول بال وهودوء وعدم توتر وقلق  protoic 0.1% oint دهان مرتين فى اليوم لمدة 3 شهور متواصل  folic acid 5 mg tab قرص واحد يومبيا لمدة شهر  علاج الشعر الابيض هو الصبغة لا يوجد غير ذلك .. ولكن هناك انواع من الصبغات على شكل بخاخ ولوشن تستخدم مرتين يوميا لمدة اسبوع سيعود الشعر للون الاسود ثم تستخدمها مرتينم اسبوعيا للحفاظ على اللون بانتظام 

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من الهالات السوداء حول العينين هل يمكنكم مساعدتي في التخلص منها او حتى التقليل منها مع العلم اني لا...

يمكن التخلص من الهالات بإتباع بعض النصائح مثل الحصول على قسط كافي من النوم، وضع شرائح من الخيار فوق العينين، تمرير قطعة من الثلج تحت العينين، وضع أكياس من الشاي فوق العينين، شراء منتجات من الصيدلية تحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين إي وفيتامين سي، كما يمكن استخدام الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء بشكل مؤقت، وفي حال عدم الإستجابة لهذه الطرق يمكن شراء منتجات التبيض الخاصة بالهالات السوداء. كما ننصح بمراجعة الطبيب لأنه في لعض الحالات تتكون هذه البقع نتيجة إنخفاض هرمون الغدة الدرقية. بالنسبة للبثور التي حول الفم فإذا كانت شديدة يجب مراجعة الطبيب أما إذا كانت بسيطة يمكن استخدام بعض المستحضرات الخاصة بحب الشباب مثل التي تحتوي على بينزيل بيروكسيد أو حمض السلساليك أو كريمات المضادات الحيوية أو حبوب المضاد الحيوي أو حبوب منع الحمل لتنظيم الهرمونات ولكن بعد إستشارة الطبيب، كما ننصح بغسل الوجه مرتين يومياً باستخدام الغسول واستخدام مستحضرات البشرة الخالية من الزيوت، وعدم العبث بالبثور، وعدم الإكثار من استخدام مرطب الشفاه.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أعاني من التهاب عند نزع الشعر من الوجه و كذلك من أعلى الذراع وذلك ليس مباشرة بعد النزع...

الحبوب بعد الحلاقة تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب . والحل هو انه يمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم يحتوي على كورتيزون ومضاد حيوي وكرري الدهن مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام ويمكنك عمل ذلك قبل موعد بروز الشعر بيوم وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني في منطقة الظهر من حبوب وبثور من سنتين الى ثلاث سنوات تقريبا ، المشكلة انها تنزف في كثير...

ربما وعلى الارجح هي حب الشباب لكن يجب التأـكد من ذلك ومراجعة طبيب جلد كيف يكشف على هذه الحبوب ويعاينها لمعرفة التشخيص الصحيح واعطاء العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من سواد الرقبة انا واختي من عدة سنوات فهل هذه علامة على مقاومة الإنسولين وكيف أتخلص من سواد الرقبة؟

هل سواد الرقبة علامة على مقاومة الإنسولين؟

نعم، سواد الرقبة قد يكون علامة على مقاومة الإنسولين، ومقاومة الأنسولين هي حالة ينتج فيها الجسم الأنسولين بشكل طبيعي، ولكن لا يستجيب الجسم للأنسولين بشكل صحيح، وهو ما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز في الدم، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، ويُعتقد أن مقاومة الأنسولين تؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي الجلد لونه مماقد يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على الجلد، بما في ذلك الرقبة.

 

كيف أتخلص من سواد الرقبة؟

هناك عدة طرق للتخلص من سواد الرقبة، بما في ذلك:

  • علاج مقاومة الأنسولين: إذا كانت مقاومة الأنسولين هي السبب وراء سواد الرقبة، فإن علاج مقاومة الأنسولين سيساعد في تخفيف المشكلة. قد يشمل ذلك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • استخدام العلاجات الموضعية: هناك العديد من العلاجات الموضعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة، بما في ذلك الكريمات والمراهم والعلاجات الطبيعية مثل عصير الليمون أو خل التفاح.
  • العلاج بالليزر: يمكن استخدام الليزر لإزالة الطبقة العليا من الجلد، مما قد يساعد في تفتيح البشرة.

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع سواد الرقبة:

  • حافظي على وزن صحي: يمكن أن تؤدي السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين، مما قد يؤدي إلى سواد الرقبة.
  • اتبعي نظام غذائي صحي: احرص على تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • مارسي الرياضة بانتظام: يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين حساسية الأنسولين ومنع مقاومة الأنسولين.
  • استخدمي واقي الشمس: يساعد واقي الشمس في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التصبغ.

يجدر الذكر أن سواد الرقبة لا يعني بالضرورة المعاناة من مقاومة الإنسولين وهناك بعض الأسباب الأخرى لسواد الرقبة ولا يمكن الجزم بالسبب إلا من خلال مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل اللازمة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من كثرة الحبوب فيأعلى الجبهة او في بعض الاحيان وسطها لكن مؤخرا كثر في المنطقة الموجودة بين العين وأعلى...

هذه حب الشباب وعلاجه جرعات عالية من المضادات الحيويةمثل إيريثرومايسين 500مغم 4 مرات يوميا ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrich وحبوب تيلفاست ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم بإشراف إختصاصي الجلدية

سؤال من ذكر سنة 42

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. اعاني من اكزيما بالجلد ولا اعرف كيف اعالجها مع العلم انني ذهبت لأكثر من دكتور بخصوص الموضوع...

لا يوجد علاج فعال شافي نهائيا للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بتجنب المنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي واستبدالها بالمويسترل والفورملا، وينصح دهنها بمرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي وهناك علاج جديد ايلايديل Elidel، لا يحتوي على الكورتيزون، من الأدوية الجديدة التي تستخدم في الولايات المتحدة مركبات التاكروليمس وهو مثبط للمناعة بجرعة 15-30مغم/ كغم من وزن الجسم على دفعتين صباحية ومسائية وهي خاليةتماما من الكورتيزون ونتائجها مبشره، ومضاد للهيستامين وذك بعد استشارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا اعاني من اسوداد في كافة منطقة الضهر و الصدر و الرقبة كما اعاني من الحكة في هذه...

متى ظهر هذا الإسوداد؟هل اللون أسود أم أحمرقهوي(مائل للني)؟ هل الجلد أملس أم عليه حبوب؟ هل يرافقه ألم شديد أو وخز ناري؟ هل حدث تضخم في الغدد الليمفاوية: التابعة للجزء المصاب :تحت الإبط ،الرقبة وحول القص. وهل يوجد ارتفاع درجة الحرارة.؟ وصداع؟ وألم المفاصل؟ وألم البطن؟ إ .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه