اعاني من فطريات في القدم ا المساعده

اعاني من فطريات في القدم ا المساعده
icon 7 يوليو 2012
icon 2299
اعاني من فطريات في القدم ... ارجوا المساعده !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فطريات القدم مرض فطري معدي جدا يصيب بين الأصابع خاصة الاصبعين الرابع والخامس ، وتنتقل العدوى من برك السباحة أو غرف تغيير الملابس أو من حيوان مصاب ،وهذه الفطريات تتكاثر وتنمو في الأجواء الحارة والرطبة ويساعد عليها انتعال الحذاء البلاستيكي الذي يسبب الحرارة والتعرق للأقدام وعدم تنشيف القدمين جيدا فتشكل الرطوبة مع حرارة الحذاء الى توقير الجو الناسب لنموها وأفضل علاج لها دواء لاميزيل كريم أو بخاخ مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع أو اسبوعين ، ويمكن تناول كبسولة واحدة فلوكونازول400مغم مع الحرص هلى انتعال جذاء ذي تهوية جيدة وتنشيف القدمين بشكل جيد وعدم الاستمرار في انتعال الحذاء فترة طويلة وعدم السماح للقدمين بالتعرق. 1 2012-07-09 18:05:02
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
فطريات القدم مرض فطري معدي جدا يصيب بين الأصابع خاصة الاصبعين الرابع والخامس ، وتنتقل العدوى من برك السباحة أو غرف تغيير الملابس أو من حيوان مصاب ،وهذه الفطريات تتكاثر وتنمو في الأجواء الحارة والرطبة ويساعد عليها انتعال الحذاء البلاستيكي الذي يسبب الحرارة والتعرق للأقدام وعدم تنشيف القدمين جيدا فتشكل الرطوبة مع حرارة الحذاء الى توقير الجو الناسب لنموها وأفضل علاج لها دواء لاميزيل كريم أو بخاخ مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع أو اسبوعين ، ويمكن تناول كبسولة واحدة فلوكونازول400مغم مع الحرص هلى انتعال جذاء ذي تهوية جيدة وتنشيف القدمين بشكل جيد وعدم الاستمرار في انتعال الحذاء فترة طويلة وعدم السماح للقدمين بالتعرق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا ابلغ من العمر 18 سنة اعاني من نقص في الزنك في الدم و هذا منذ ولادتي ما جعلني اعاني...

يعد الزنك عنصر أساسي وحيوي في عديد من العمليات الحيوية في الجسم، حيث يلعب الزنك دور مهم في الجهاز المناعي، وعمليات أيض وبناء البروتين، وفي بنية الجلد، وفي الشعر. ويمكن أن يحدث نقص في الزنك لسبب مكتسب أو سبب جيني، وغير موضح في السؤال إذا كان نقص الزنك جيني وتم تشخيص ذلك من خلال فحص جيني ووجود أحد الأمراض النادرة المعروف بإسم التهاب جلد النهائي المعوي (بالإنجليزية: Acrodermatitis Enteropathica).

ويرافق نقص الزنك الأعراض التالية:

  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • تأخر التئام الجروح أو عدم التئامها.
  • تشقق الجلد والجروح المفتوحة والمتقرحة.
  • الخمول وصعوبة البقاء مستيقظ ونشط.
  • ضعف حاسة الشم والتذوق.
  • إسهال.
  • فقدان الشهية.

وعلاج نقص الزنك يكون من خلال أخذ الجرعة اليومية وهي 8 مغ للأنثى، و9.5 مغ للذكر. مع التركيز على الأغذية الغنية بالزنك مثل:

  • اللحوم الحمراء.
  • الحبوب الكاملة.
  • الألبان.
  • المحار.

مع أهمية المتابعة الطبية كل فترة للتأكد من أن الجرعة اليومية كافية ولا يوجد نقص.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا اعاني من انتفاخ وظهور بقع حمراء على الساقين والقدم مصطحبه ب الالام شديده استمر الان الى شهرين...

بالفرنسي يسمى هذا المرض حمامي عقدية eryteme noeux ..انه ناتج عن ردود افعال غير محددة الناجمة عن أمراض جهازية مختلفة. الأسباب الأكثر شيوعا هي : التهابات العقديات، الساركويد وأمراض التهاب الأمعاء ويرسينات. ولكن في الغالب، حمامي عقدية هو مجهول السبب. ويتكون العلاج أساسا للراحة والمسكنات والعقاقير المضادة للالتهابات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه