اعاني من ظهور الدمامل باستمرار في منطقة الارداف و فتحة الشرج حيث ان بع

اعاني من ظهور الدمامل باستمرار في منطقة الارداف و فتحة الشرج حيث ان بع
icon 29 ديسمبر 2014
icon 14717
اعاني من ظهور الدمامل باستمرار في منطقة الارداف وحول فتحة الشرج حيث ان بعضها يكون مؤلم والبعض صغيره فما هي الاسباب وطرق العلاج و الوقايه منها وشكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السبب مجهول ويوجد استعداد وراثي لظهور للدمامل وغالبا ماتتحسن مع تقدم العمر.يجب نفي وجود امراض مؤهبة مثل السكري.والعلاج يكون في بدايتها باستعمال سائل موضعي من الكليندامايسين. 2 2014-12-29 08:26:37
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
السبب مجهول ويوجد استعداد وراثي لظهور للدمامل وغالبا ماتتحسن مع تقدم العمر.يجب نفي وجود امراض مؤهبة مثل السكري.والعلاج يكون في بدايتها باستعمال سائل موضعي من الكليندامايسين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 38

في الأمراض الجلدية

وجود ثأليل حول منطقة العانه بشكل مزعج ؟ ما هي الاسباب وكيفية ازالتها ؟

الثآليل الجلدية وهي عبارة عن مرض فيروسي ونلجأ إلى معالجته بالليزر وهي من أنجح الوسائل والعلاج بالليزر من الوسائل الآمنة والفعالة- واستخدام المستحضرات المقشرة التي تحتوي على مادة حامض السلاسيك بالتركيزات العالية أو حامض اللاكتيك وغالبا ما تكون هذه المستحضرات على شكل دهان موضعي إما مراهم أو سائل - مادة البودفيلين أما مادة البودو فيلو توكسين فتوضع مرتين يوميا لمدة ثلاثة أيام اسبوعيا لمدة 4- 6اسابيع،- مادة الكانثردين: ويكون على شكل محلول بتركيز 1- 0.7% يضاف إلى البودفيلين وحامض السلسيليك ويوضع بواسطة الطبيب المعالج

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب الخطوط الحمراء التي تظهر في منطقة الفخذين وكذلك خطوط بيضاء في منطقة الساق من الخلف وما هو علاجها...

الخطوط البيضاء والحمراء وتشققات الجسم التشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول 'مرض كو شينغ' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة بالتشققات.. Fractional Laser التي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور حبوب تحت الجلد في الفخذين واعلى اليد قاسيه غير مؤلمه ماسبب ظهورها وكيفية العلاج منها ؟

غالبًا ما يكون السبب المؤدي لظهور هذه الحبوب هو ارتداء الملابس الضيقة والضاغطة على تلك المنطقة، أو نتيجة احتكاك وملامسة كلا الفخذين بين بعضهما البعض. وهذه الحالة عادةً ما يتم حلها من خلال ارتداء الملابس القطنية غير الضيقة، والنظافة والاستحمام الدوري، وتجنب تعرض تلك المنطقة للضغط والحرارة العالية والفرك والاحتكاك. وفي حال استمرارها ننصح بمراجعة الطبيب لتشخيصها بشكل صحيح.
المراجع

https://www.dermatologytimes.com/current-and-emerging-treatments-acne/acne-mechanica-caused-skin-skin-friction

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة غير متزوجة أعاني من فترة طويلة بين الشفرتين في الاسل من جهة المهبل وحوليها بوجود حبوب صغيرة ومتوسط...

على الأرجح أن هذه الحبوب هي الثآليل التناسلية ، وهي عبارة عن نتوءات جلدية يتراوح حجمها ما بين مليمتر واحد وحتى سنتيمترات معدودة. يمكنها ان تظهر في منطقة العانة ، الشرج، على الخصيتين، في منطقة الوركين، على القضيب الذكري و المهبل وفي اماكن مختلفة في الجسم. ** العلامات : تظهر الثاليل كنتوءات جلدية قاسية بعد أسابيع او أشهر من ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالفيروس او توجد لديه ثؤلول. بالإضافة إلى أنه يمكنها أن تظهر في فترة مختلفة تماما عن الفترة التي تمت فيها ممارسة الجنس، وذلك لان الفيروس يمكنه الاستيقاظ بعد سنوات من دخوله إلى الجلد. حجم الثلول يتراوح ما بين رأس الإبرة وحتى سنتيمترات معدودة. يمكنها أن تكون مسطحة وملساء للغاية او محدبة وخشنة. يمكنها أن تظهر كل واحدة على حدة أو كعنقود، بلون الجلد، فاتحة أكثر أو اقل. غير مؤلمة لكن يمكنها أن تسبب الحكة. الثلول تفضل البيئة الرطبة على الأغلب، لذلك فإنها تظهر عادة في منطقة فتحة الشرج من الداخل او الخارج. . ولدى النساء، تظهر الثلول في منطقة المهبل على الشفرتين. ** طرق العدوى و طرق الوقاية : العدوى تتم بواسطة اللمس: ملامسة الجلد المصاب لجلد غير مصاب وليس هنالك حاجة لممارسة الجنس أو لأن يكون الاحتكاك شديدا لكي ينتقل الفيروس، لذلك يجب استعمال الواقي الذكري فهو يمكنه أن يقلل من احتمال انتقال الفيروس ولا يمنعه وذلك بسبب مواقع انتشاره. يمكن للفيروس أن ينتقل من الأعضاء الجنسية نفسها ، وهناك طريقة ناجحة لتقليل انتقال الفيروس هو غسل الأيدي، العضو الجنسي بالماء والصابون قبل وبعد ممارسة الجنس. ** طرق العلاج : لا يوجد اتفاق حول كيفية علاج الثاليل . فالأمر منوط بحجم الثلول، كميتها ومدى استعداد المصاب بالتعاون مع الطاقم الطبي. بشكل عام هنالك طريقتان شائعتان للعلاج: استعمال العلاج الموضعي مثل الكريمات والدهون أو إجراء عملية جراحية.

سؤال من أنثى سنة 29

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور بعض شعر الرجل تحت الجلد علمًا اني ازيله بالحلاوه ومسام الرجل واسعه وظاهره ؛ماهي اسبابها وكيف يمكن...

ومن أهم أسباب المسامات الواسعة الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها، أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات، وأيضا امتلائها بالأتربة. والعلاج : ـ عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة، ويكفي مرة في الشهر. ـ غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها، واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها.هناك قناع رائع لتضييق المسامات وينفع لجميع أنواع البشرة، وهو عبارة عن "4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد"، وتخلط هذه المقادير جيدا، ثم توضع على النار مع التحريك المستمر حتى يسخن قوامه. ثم بعد ذلك تفرد في طبق حتى تبرد، ويوضع على الوجه والرقبة حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء العادي وأخيرا بالماء البارد.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا مشكلتي في ظهور بعض الزوائد الجلديه في حجم رأس الدبوس متفرقه حول الرقبه وتحت الابط وحول العينين لا تؤلم...

الزوائد الجلدية على الرقبة قد تكون زوائد عادية غير معروفة السبب ،وقد تكون بسبب فيروس أتش.بي.في، قبل علاجها يجب فحصها نسيجيا لمعرفة طبيعنها يمكن بالكي بالتبريد أو بالكي الساخن وأفضل علاج هو الليزر ، واذا كانت لا تسبب لك ازعاجا فالأفضل أن تتركيها كما هي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه