اعاني من بقع حمراء على الجلد تم تشخيصها بانها من القطط اعطيت العلاج بم

اعاني من بقع حمراء على الجلد تم تشخيصها بانها من القطط اعطيت العلاج بم
icon 21 نوفمبر 2011
icon 7288
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعاني من بقع حمراء على الجلد تم تشخيصها بانها من القطط اعطيت العلاج بمرهم موضعي تحسنت عليه ولكن الاحظ بانها تتزايد وتظهر في اماكن اخرى متفرقه في الجسم .. فمالحل الجذري لهذه المشكله ؟؟ مع العلم بانه يوجد في العائله شخص مصاب فكيف يمكن تفادي العدوى ؟؟! جزاكم الله خيرا ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من غير الممكن تشخيص الحالة بهذه المعلومة وعن بعد لذا ننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض جلدية 1 2011-11-26 19:19:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من غير الممكن تشخيص الحالة بهذه المعلومة وعن بعد لذا ننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض جلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله شكر للقائمين على هذا الموقع اريد استشاره من اطباء الجلديه عندي بعض الدمامل بعد سؤال احد...

بما أن «بوشويكة» سريع العدوى فإنه ينصح بعزلك عن طفلك ومنعك من الاختلاط بالآخرين منذ ظهور الطفح الجلدي وحتى جفافه وزواله ولقاح جدري الماء عامل رئيس في الوقاية ومنع الإصابة بالمرض، ويُعطى عادة بين أعمار 12إلى 15 شهرا لأنه يصيب الطفل في هذا العمر فربما لا يتأثر طفلك لأن لديه مناعة مكتسبة منك و.حتى لو أصيب به لا سمح الله فهوليس خطيرا ولا بد أن يصاب به كل إنسان 95% أثناء الطفولة ، وحينه0ا يعطى مضاد للهيستامين نقط ودهنه بالكالامين لوشن

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

تلسلام عليكم ورحمه الله وبركاته امي شفاها الله وكل المرضي مصابه بالسكري وتعاني من فطريات في القدم وقد استخدمت علاجات...

مريض السكري معرض كثيرا للإلتهابات وخاصة الفطريات وفي أي مكان ، ولهذا يجب ضبط السكري وعدم السماح له بالإرتفاع . وعلاج الفطريات ممل وطويل فيحتاج إلى صبر ومثابرة،وحتى بعد إختفاء المرض يجب الإستمرار باستعمال الدواء لفترة إضافية. ننصحك بتطهير القدم بصبغة اليود ، ثم دهن الإلتهاب بمرهم لاميزيل وتناول كبسولة ديفلوكان 150مغممرة واحدة ويمكن إعادتها بعد أسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم هناك سؤالين عندي وقد اتعباني الرجاء ثم الرجاء الاجابه على كليهما لو تكرمتم السؤال الاول هو انني اعاني...

أسباب تشقق أطراف أصابع اليدين هو نقص الفيتامينات و المعادن بصفة عامة ... خاصة فيتامين د و فيتامين سي وفيتامين ب ... و الحل في الغذاء المتوازن الذي يحتوي علي العناصر الغذائية المتكاملة وخاصة تناول الخضروات والفواكه ومن الأسباب مرض السكري يساعد على حدوث التشقق،والإصابة ببرودة الأطراف(ظاهرة راينود) التي تسبب ضعف تروية الأطراف بالدم فتصاب بالموات والتشقق والتقشر وقد تسبب التقرحات، وكذلك الإكزيما والجساسية التلامسية مع المنظفات والمواد الكيماوية أو مرض فطري بسبب الرطوبة وقلةالنظافة. ويمكن استخدام الفلفل الحا ر والشطة في علاج التشقق لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الأطراف وبالتالي الحيلولة دون حدوث التشقق، وكذلك من الأسباب جفاف الجلدوهناك أمراض أخرى تسبب التقشر مثل الصدفيةوأمراض الكلى والكبد والغدد .وننصح بدهن الأيدي بمرطب عادي مثل الفازلين أو اليوريا أو بيبانثين بلاس أو ريبير، وكذلك استخدام مرهم مضاد للفطريات مثل لاميزيل لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيداوت ،كريم رومكس اسرعها نتيجة، كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4، مقشرglycalus كريم بيوتى اند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرماوايت أوبجيكتف، إنلايتيكس.يمكنك إختيار المتوفر فكلها ممتازة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم كيف حالك يا دكتور انا اعاني من ظهور حبوب في الييدين وكذلك في القدمين مع وجود حكة علما...

ننصحك بمراقبة وقت ظهورهما وحاولي حصر الواد التي تأكلينها وتتعرضين لها في ذلك الوقت لمحاولة معرفة السبب فيكون العلاج هو تجنب ذلك السبب. ننصحك لدهنها بمرهم Fusibact أو Betnovate-Nمرتين يوميا أو مرهم Bacitracin مع مرهم Elecom مرتين يوميا ومضاد للهيستامين مثل تيليفاست أو بولارامين أو Xyzall 5mg.

سؤال من ذكر سنة 39

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. انا شاب عمري 30 سنه أعاني من مرض جلدي لمدة سنتين وهو عبارة عن حبوب حمراء صغيره...

يبدو أنها تظهر بسبب أن الشعر عندما يبدأ بالنمو والظهور نكون الشعرة مثل الشوكة فتسبب الحكة فتثير بصيلات وجراب الشعر فتتكون الحبوب . والحل هو انه يمكنك بعد الحلاقة مباشرة وتنظيف المنطقة من الشعر وغسلها وتنشيفها إدهنيها بمرهم اسمه Betnovate-Nأو مرهم Bacitracin مع مرهم Elisone أوElna مباشره بعد الحلاقةوكرري الدهن مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام وإن شاء الله ما يصير عندك حكة ولا حبوب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اعاني منذ الصغر من الفطريات الجلديه في الوجه واعلى الصدر والاكتاف مع العلم انني...

يتم علاج الفطريات الجلدية باستخدام مرهم لاميزيل وتناول حبة مضاد للهيستامين يوميا مثل اكزوفين أو تيليفاست أو بولارامين وتناول كبسولة ديفلوكان150مغم أو كيتوكونازول أو إلتراكونازول مرة واحدة ويمكن إعادة تناول كبسولة ثانية بعد أسبوع ، والعلاج قد يطول بعض الوقت لذلك لا بد من الصبر والاحتمال، وقد يعود مرة ثانية بعد الشفاء.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا اخي اصيب من فترة في ذراعه اليمنى بآثار هي شبيهة بالحروق وهي ليست بحروق بل تشبه ذلك...

أرسلي وصفا دقيقا لهذا اللون. متى ظهر؟ كم الحجم؟ هل حدوده منتظمة أم متعرحة؟ هل ظهر بسبب مادة كيماوية أم التغرض للشمس أم أي شئ آخر؟ هل هو على مستوى الجلد وناعم ؟أم يبرز فوق الجلد ؟ هل فيه حبيبات صغيرة .هل يتساقط منه قشزر بيضاء؟ هل هو مؤلم؟ هل تصاحبه حكة؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه