اعاني من الحساسية مع ظهور بقع حمراء تظهر عند تناول اي طعام ما السبب

icon 23 يوليو 2015
icon 2222
اعاني من الحساسية مع ظهور بقع حمراء تظهر عند تناول اي طعام ما السبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك الإمتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والسمسم والفول والبطيخ والعنب وتناولي حبة تل فاست عيار 180 ملغ كل مساء قبل النوم مع تناول حبة زنك عيار 50 ملغ يوميا بعد الفطار,وابتعدي عن تناول المسكنات ما عدا براسيتمول وابتعدي عن الدايكلوفينات وحبوب المفاصل ما عداINDOMETHACIN وابتعدي عن مشتقات البنسلين والأسبرو والسلفا.وعليك اجراء فحص C b C للتأكد من كريات الدم البيضاء لأن ارتفاعها لا يساعد على الشفاء بل يجب ان تكون في حدود معدلها الطبيعي وهذه نقطة هامة 0 2015-07-23 17:55:01
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك الإمتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والسمسم والفول والبطيخ والعنب وتناولي حبة تل فاست عيار 180 ملغ كل مساء قبل النوم مع تناول حبة زنك عيار 50 ملغ يوميا بعد الفطار,وابتعدي عن تناول المسكنات ما عدا براسيتمول وابتعدي عن الدايكلوفينات وحبوب المفاصل ما عداINDOMETHACIN وابتعدي عن مشتقات البنسلين والأسبرو والسلفا.وعليك اجراء فحص C b C للتأكد من كريات الدم البيضاء لأن ارتفاعها لا يساعد على الشفاء بل يجب ان تكون في حدود معدلها الطبيعي وهذه نقطة هامة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني منذ عدة شهور من حكة في الجلد عند حك الجلد يحدث انتفاخ مع ظهور حبوب تشبه لسعة الباعوضة. ما...

قبل البدء بعلاج الحكة يجب معرفة سبب الحكة. هل يوجد آفات واضحة على الجلد، هل يوجد جفاف بالجلد،هل يوجد أمراض داخلية، جميعها أسئلة تحتاج لإجابات. هناك أسباب كثيرة للحكة، لذلك يجب البحث عن السبب ومن ثم علاجه. نؤكد دوماً على ضرورة مراجعة أخصائي الأمراض الجلدية عند وجود شكوى لأن الآفات الجلدية كثيراً ما تتشابه ويتم تشخيصها بالغالب بالفحص العياني والسريري.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في اليدين دون أن تسبب أي حكة وتنتشر أكثر مع مرور الوقت

يوجد عدة أسباب لظهور حبوب بنفس لون الجلد على اليدين، وفي الغالب لا تدل على مشكلة صحية خطيرة وتزول من تلقاء نفسها خلال عدة أيام، ولكن في حال القلق حول هذه الحبوب أو ملاحظة انتشارها بسرعة فأنصحك بمراجعة الطبيب المختص للاطمئنان حول نوع هذه الحبوب وطرق علاجها المناسبة.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من المشاكل الجلدية التي قد تسبب حبوب بنفس لون الجلد على اليدين:

  • الحزاز الساطع (بالإنجليزية: Lichen Nitidus)، وهو أحد اضطرابات الجلد الالتهابية التي تزول عادة خلال فترة قصيرة دون الحاجة للعلاج.
  • الورم الحبيبي الحلقي (بالإنجليزية: Granuloma Annulare)، وهو أحد أنواع الطفح الجلدي الذي يزول في الغالب أيضًا دون الحاجة للعلاج.
  • تقرن الجريبات الشعرية أو التقرن الشعري (بالإنجليزية: Keratosis Pilaris) ويعرف بجلد الدجاجة.
  • المليساء المعدية (بالإنجليزية: Molluscum Contagiosum) وهي أحد أنواع العدوى الفيروسية التي تحتاج عدة أشهر للزوال دون الحاجة للخضوع للعلاج.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 35

في الأمراض الجلدية

بعد اكل اللحوم تظهر في يدي بقع وخطوط حمرا مع حكة لمده ساعتين الرجاء ما الاسباب.

هذا ما يسمى بالشرية الحادة وعلى ما يبدو سببها هنا الاكل ولكن قد لاتكون من اللحوم نفسها ولنما من التوابل المستعملة او المواد الحافظة ويمكن عند ظهورها تناول حبوب مضادات الهبستامين للتخفيف من الحكة و الاعراض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه