ابنتي عمرها ظهرت قبل عدة ايام بقعة حمراء وخشنة وبدات بالتزايد اصبحت بح

ابنتي عمرها ظهرت قبل عدة ايام بقعة حمراء وخشنة وبدات بالتزايد اصبحت بح
icon 9 أكتوبر 2010
icon 709
ابنتي عمرها سنة ظهرت قبل عدة ايام بقعة حمراء وخشنة وبدأت بالتزايد اصبحت بحجم البطاطا في منطقة اسفل الظهر مانوع هذه البقعة وكيف علاجها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تقولين بقعة وتقولين بحجم حبة البطاطا فأرجو توضيح هل هي بقعة غير بارزة فوق الجلد والا كتلة أو ورم بحجم حبة البطاطا ؟ 0 2010-10-15 07:36:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تقولين بقعة وتقولين بحجم حبة البطاطا فأرجو توضيح هل هي بقعة غير بارزة فوق الجلد والا كتلة أو ورم بحجم حبة البطاطا ؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 6

في الأمراض الجلدية

بقع قشرية فضية عندما تتقشر تحتها يصبح الجلد احمر او وردي ويبدأ نزول دم في فروة راس طفلة عمرها ٥...

أتمنى لطفلتك الشفاء العاجل، وأود الإشارة إلى أنه في حال لم يتم تشخيص إصابة طفلتك بالصدفية فيجب عدم التأخر في مراجعة الطبيب لوصف العلاج المناسب قبل تفاقم المشكلة الصحية، وأود لفت انتباهك إلى وجود عدد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الأطفال وتؤدي إلى أعراض تشبه الصدفية، لذلك لا يمكن الجزم حول مسبب تقشر فروة الرأس لدى طفلتك حتى يتم إجراء الاختبارات التشخيصية اللازمة.

 

أما بالنسبة للعلاج المناسب في حال تم بالفعل تشخيص الإصابة بالصدفية فإن كل حالة يتم تقدير العلاج المناسب لها على حدى، فلا يوجد طريقة محددة معتمدة لعلاج الصدفية لدى الأطفال الرضع أو الأطفال في السنوات الأولى من العمر، وقد يتضمن العلاج ما يأتي:

  • استخدام المرطبات المناسبة للحد من جفاف البشرة.
  • المحافظة على نظافة المنطقة.
  • المحافظة على حرارة الغرفة المعتدلة في فصلي الصيف والشتاء.
  • العلاج بالضوء.

فيما يتعلق بسؤالك حول إمكانية شفاء الأطفال من مرض الصدفية، فإن الصدفية التي تصيب الأطفال الرضع بشكل خاص يمكن أن تختفي تمامًا مع التقدم في العمر، على عكس الصدفية التي تظهر في وقت متأخر من العمر، والتي غالبًا ما تستمر مدى الحياة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ظهرت بقعة بيضاء تميل الى اللون الوردي فوق شفة ابنتي البالغة من العمر 10 سنوات بدأت نقطة صغيرة ومع اﻻيام...

هذا بداية بهاق وعلاجه من خلال كريم متوفر في فلسطين مع نظام تغذية يتم شرحه عند بداية العلاج مع ضرورة فحص مخزون الحديد وفيتامين دال والكالسيوم وب12 وعلاجها الآ سهل لأنها في بداية المرض ولم ينتشر بعد

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ظهرت عندي بقعة بنية صغيرة تحت جلد اصبع الابهام وهي ظهرت منذ سنة تقريباً اعتقدت في البدأ انها...

لاخفاء البقعالسوداء استخدم كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس ، أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ ، وكريم رومكس أوUnitone4Urbutine وهذاالكريم يستعمل لأي مكان في بشرة الجسم وسريع المفعول أو Blending-Bleching Skinوهناك كريم ممتاز ويبيض السمار خلال اسبوعين اسمه كريم Inlightex مفعوله سريع

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

التي عمرها ٤٠ سنة بدأت تعاني من وخز كالابر في مناطق تحت الصدر والابط وعلى الخاصرتين ومنذ فترة ظهرت بقع...

الوخز في الإبط والصدر والخاصرتين يمكن أن يكون بسبب انضغاط الأعصاب الصادرة من الرقبة ويمكن أن يكون بسبب السكري والعلاج يكون بتناول دواء نيوروتين400مغم .أما البقع البنيةفأسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف واللإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام كريم مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه