هل يوجد علاج طبيعي لمرض الصلع الوراثي وماهو العلاج وهل ينفع عصير البصل

هل يوجد علاج طبيعي لمرض الصلع الوراثي وماهو العلاج وهل ينفع عصير البصل
icon 28 مارس 2011
icon 7904
هل يوجد علاج طبيعي لمرض الصلع الوراثي؟ وماهو هذا العلاج وهل ينفع عصير البصل في إعادة نمو الشعر من جديد . أرجو التوضيح .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب الصلع وراثية او متعلقة بهرمون الأندروجين الذكري أوعامل السن . والصلع لا يحدث بسبب وجود القشرة في الرأس ،أو بسبب الشعر الدهني أو نقص الفيتامينات ولا قلة الدم المتدفق لفروة الرأس، لذلك فإن تدليك قروة الرأس لجعل الدم يتدفق اليها وتناول الفيتامينات والمعادن وعلاج القشرة لا يغالج الصلع.والأمراض الوراثية ليس لها علاج ولكن هناك بعض الإجراءات والأدوية التي قد تفيد في علاج الصلع وعودة الشعر الى النمو؛منها :دهن الرأس بمحلول ميتيكسوديل 3% أو 5% وتظهر النتائج بعد 6--8شهور وقد تظهر قيل ذلك واسمه التجاري "روجين"(الجيم باللهجة المصرية) بمعدل مرتين يوميا ولا تستخدم السيشوار بعد وضع الدواء ولا تستحم ولاتسبح قبل مرور 4ساعات . وتناول دواء بروبيشيا بمعدل حبة يوميا بدون انقطاع وتبدأ النتائج بالظهور مبكرا بعد 2-3 شهور وهو يمنع تحول هرمون الذكورة الى الهرمون المسؤول عن الصلع وهو :دي.أتش .تي. أو دواء فيناستيرايد مفعوله مثل دواء بروبيشيا وهو أحدث دواء . ويمكن اللجوء الى زراعة الشعر وتعطي نتائج مرضية 1 2011-04-04 10:54:06
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أسباب الصلع وراثية او متعلقة بهرمون الأندروجين الذكري أوعامل السن . والصلع لا يحدث بسبب وجود القشرة في الرأس ،أو بسبب الشعر الدهني أو نقص الفيتامينات ولا قلة الدم المتدفق لفروة الرأس، لذلك فإن تدليك قروة الرأس لجعل الدم يتدفق اليها وتناول الفيتامينات والمعادن وعلاج القشرة لا يغالج الصلع.والأمراض الوراثية ليس لها علاج ولكن هناك بعض الإجراءات والأدوية التي قد تفيد في علاج الصلع وعودة الشعر الى النمو؛منها :دهن الرأس بمحلول ميتيكسوديل 3% أو 5% وتظهر النتائج بعد 6--8شهور وقد تظهر قيل ذلك واسمه التجاري "روجين"(الجيم باللهجة المصرية) بمعدل مرتين يوميا ولا تستخدم السيشوار بعد وضع الدواء ولا تستحم ولاتسبح قبل مرور 4ساعات . وتناول دواء بروبيشيا بمعدل حبة يوميا بدون انقطاع وتبدأ النتائج بالظهور مبكرا بعد 2-3 شهور وهو يمنع تحول هرمون الذكورة الى الهرمون المسؤول عن الصلع وهو :دي.أتش .تي. أو دواء فيناستيرايد مفعوله مثل دواء بروبيشيا وهو أحدث دواء . ويمكن اللجوء الى زراعة الشعر وتعطي نتائج مرضية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

السلام عليكم، ما هي فائدة الزعفران في علاج السرطان في كافة مواقعه في الجسم اي الكبد، القولون ... وكم من...

يعتبر الزعفران من الأعشاب المفيدة صحياً في نواحي كثيرة ويمكن ان يساعد في الوقاية من السرطان ولكن بمجرد حدوث السرطان والبدء في تناول العلاج الكيماوي أو النووي قد يحدث تفاعل ما بين الزعفران والاكثار منه مع الأدوية الكيماوية مما قد يقلل من فعاليته أو يزيد من سميته، لذا يجب اسنشارة الطبيب قبل أخذ اي أعشاب مع أدوية الكيماوي.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل إستعمال قشور الرمان وغليها في الماء وغسل الشعر بهذا الماء يقلل من تساقطه علما أن شعري زيتي كثيرا ويسقط...

قشر الرمان يفيد في علاج القروح ودوالي المرئ وألم الأسنان وقرحة المعدة والبواسير والتهاب اللوزتين وللجروح والتعرق الزائد ونزيف اللثة ونزيف الأنف والاسهالالمزمن ولم أجد أنه يفيد في علاج تساقط الشعر.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل للأملج اضرار انا اريد انا استخدمة لاني سمعت دكتور اعشاب يقول انه مفيد للكبد ودهون الكبد المسببه للهالات ويخفف...

الأملج (بالإنجليزية: Phyllanthus) هو جنس من النباتات المزهرة المستخدمة في طب الأعشاب. ويمكن أن يساعد في علاج بعض المشكلات الصحية مثل:

  • التهابات المثانة.
  • مرض السكري.
  • التهابات المسالك البولية.
  • الفشل الكلوي.

وبخصوص استفسارك حول فوائد الأملج للكبد، فقد يساعد الأملج في منع التهاب الكبد وتلفه، حيث يحمي خلايا الكبد من الإجهاد التأكسدي وإطلاق الجذور الحرة، وذلك بفضل احتوائه على مادة بوليفينول نباتية تسمى فيلانثين (بالإنجليزية: Phyllanthin).

وقد تلعب هذه العشبة دوراً في تخفيض الوزن الزائد والحفاظ على مستويات السكر الطبيعي في الدم، وكذلك تقليل فرط شحميات الدم.

وكونه غني بمضادات الأكسدة القوية، فقد يساعد على حماية الجلد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة، والإجهاد التأكسدي الناتج، كما أنه قد يساعد في تفتيح البشرة وتخفيف الهالات السوداء.

وعلى الرغم من وجود دراسات حول فوائد الأملج للشعر، ولكن يحتاج الأمر للمزيد من الدراسات لاكتشاف أضرار الأملج للشعر المحتملة قبل استخدامه.

وعلى الرغم من هذه الفوائد العديدة، يجب الانتباه إلى أضرار الأملج، حيث أن استخدامه لفترة طويلة قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل اضطرابات المعدة والإسهال.

للمزيد:

المراجع

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل توجد اعشاب طبيعية في زيادة الهرمون الانثوي الاستروجين من غير الحلبة و افضل ان لن يكون له سلبيات و...

بسم الله الرحمن الرحيم توجد العديد من الاعشاب الطبية في هذا الشأن ولكن يجب أولاً معرفة بعض المعلومات لتوجية المريض للعشبة الصحيحة : 1- الشكوى والحالة المرضية 2- الضغط 3- السن وهل هناك حمل او رضاعة ام لا 4- التاريخ المرضي يجب تكوين صورة أوضح عن الحالة

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

انا عمري 20 سنة غير متزوجه سؤالي عن مشروب تكبير الثدي المذكور في هذا الموقع الذي هو عبارة عن بردقوش...

بسم الله الرحمن الرحيم في هذا السؤال عدة اجزاء وهي : 1- قمت بالبحث ولم اعثر على تلك الوصفة بموقعنا فبرجاء ارسال الرابط لتدقيق المعلومة ، اما الوصفة الموجودة بالموقع عن استخدام الحلبة لتكبير الصدر وقد أجاب طاقم الطبي الموقر بشرح استخدامها مع الخميرة دهان وتدليك وليس شرباً. 2- ارتفاع نسبة الاستروجين له اثار جانبية وكذلك انخفاضة يعنى من الواجب الذهاب لطبيب متخصص لعمل الفحوصات اللازمة ومتابعة الحالة للوصول للنسبة القياسية للهرمون واعطاء والدواء او الوصفة الطبية المناسبة للحالة .

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والحمد لله الذى ما كان داء إلا أنزل له دواء .!. ما هو مفعول...

أعتقد أنه مركب من حمض الصفصاف وهو مزيل للألم والكافور وهو مثبط للجنس أذا أخذ كحبوب أم مرهم أبوفاس فلا أدري تأثيره موضعيا غير أنه يوسع الشرايين. والله أعلم.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما هي الخلطات الطبيعية الاكثر فعالية يمكن استخدامها لمعالجة تساقط الشعر

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم  أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر.     أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط.2010/7/31 D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات   --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان .     ----أقراص منع الحمل .   --مرض الثعلبة  ---اجراء عمليات جراحية كبرى.    الوراثة .  ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات .  ---التوتر النفسي ----------مرض السكري .  ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة  ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط ؤالشعر  ولهذا يجب البحث عن أي مرض ن أو اضطراب قد يكون هو السبب .  والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تسلقطه ..  يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم  ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة .  وهناك العلاج بالليزر  حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه                

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه