كيف يمكن الغلاج في ضغط الدم

icon 28 سبتمبر 2015
icon 535
كيف يمكن الغلاج في ضغط الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بمراجعه طبيب اخصائي باطنيه للكشف والنصيحه والعلاج وسلامتك 0 2015-09-29 08:13:03
د. تيسير شنابلة
د. تيسير شنابلة
جراحة الفك والأسنان
انصحك بمراجعه طبيب اخصائي باطنيه للكشف والنصيحه والعلاج وسلامتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

كيف احافظ على ضغط الدم الطبيعي علما ان ضغط الدم لدي غالبا 14/10

إن ضغط الدم الطبيعي يجب أن يكون أقل من 120/80 مم زئبقي (12/8 مم زئبقي)، ويعتبر ضغط الدم الذي يتعدى قراءات 130/80 مم زئبقي أعلى من المعتاد ويضع الشخص تحت خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ويمكن منع تطور الإصابة بارتفاع ضغط الدم والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • زيادة النشاط وممارسة التمارين الرياضية، مثل استخدام الدرج والمشي والقيام بالأعمال المنزلية وركوب الدراجة وغيرها من التمارين.
  • فقدان الوزن الزائد.
  • تجنب استهلاك السكريات والكربوهيدرات قدر الإمكان.
  • الإكثار من تناول البوتاسيوم الذي يوجد في الحليب واللبن، الأسماك، الموز، الأفوكادو، البرتقال، المشمش، البطاطا، البندورة، والسبانخ.
  • تجنب استهلاك الصوديوم.
  • تجنب استهلاك الأطعمة المصنعة.
  • التوقف عن التدخين.
  • التقليل من الإجهاد والقلق والتوتر من خلال الاسترخاء وتمارين التنفس العميق وقراءة الكتب.
  • ممارسة التأمل واليوغا.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة.
  • الحصول على قسط كاف من النوم المريح.
  • الإكثار من تناول الثوم.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل السلمون، التونا، الدواجن، البيض، البقوليات، الفول السوداني، الجوز، جبنة الشيدر.
  • تجنب شرب الكحول.
  • استشارة الطبيب حول تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأوميغا-3.
  • تجنب استهلاك الكافيين.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل استطيع ان اتخلص من ضغط الدم

هذا يعتمد على نوعه فهناك نسبة محدودة وإن كانت قليلة يكون فيها ارتفاع الضغط ثانوي كتضيق بعض الأوعية الدموية أو وجود بعض الأمراض الكلوية أو الفوق الكلوية أو غير ذلك وعندما تعالج مبكراً بشكل صحيح، ويختفي السبب يعود الضغط إلى طبيعته، أما في أغلب الحالات والتي يكون الضغط فيها من النوع الأساسي أو الأولي، غالباً ما يحتاج المريض إلى تناول الدواء بشكل مستمر، وإن كان بمقدور البعض أن يعمل على تحسين وضعه والوصول إلى مرحلة قد لا يحتاج فيها إلى دواء شريطة أن يتخلص من كافة العوامل المساعدة على تطوره وهذا يتضمن العودة إلى الوزن المثالي ، تجنب ملح الصوديوم الإكثار من تناول الماء والمداومة على تمارين رياضية بشكل يومي واستعادة لياقته البدنية بما يتناسب مع عمره ووضعه الصحي خاصة إذا كان فرط الضغط بعده في المراحل الأولى ولم يحدث تغيرات بنيوية مهمة على مستوى الشرايين والأعضاء

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

كيفيه علاج ظغط الدم

اذا كانت الاعراض خفيفة وارقام الضغط بالحد الاعلى للطبيعي فيكفي الابتعاد عن المنبهات و التدخين و اتباع حمية قليلة الدهون والملح مع ممارسة الرياضة. اذا كان الضغط غير مسيطر عليه بهذه الاجراءات يجب مراجعة الطبيب لوصف الدواء المناسب لحالتك.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

كيف نعالج ارتفاع ضغط الدم الواطئه

يجب ملاحظة ان قيم ضغط الدم الطبيعية بالنسبة للاناث وخاصة في العقود الثلاثة الاولى من العمر اقل من نظيرتها بالنسبة للرجال. اما بالنسبة لعلاج ضغط الدم المنخفض فيتلخص في الآتي: ممارسة الرياضة اليومية. عدم الوقوف بالوضع ثابت لفترات طويلة. الحرص على تناول التغذية الحادق. الابتعاد عن الادوية التي من آثارها الجانبية تخفيض ضغط الدم. يلزم في بعض الاحيان اعطاء المصاب محلول ملح وريدي او بعض الادوية المساعدة في علاج ضغط الدم المنخفض.

سؤال من ذكر سنة 23

في ارتفاع ضغط الدم

سني 21 سنه اعاني من ارتفاع ضغط الدم ما التحاليل او الإشاعات التي يمكنها توضيح سبب ارتفاع الضغط وهل يمكن...

آآه في أسباب كتير للضغط الضغط العالي قد يكون أسبابه مشاكل بالكلى مشاكل في الدهون الثلاثية ممكن يكون مشاكل في الأوعية الدموية أو مشاكل في القلب نفسه  الضغط العالي ممكن يكون ليه مشاكل ثانية زي زيادة نسبة الاملاح اللي في الأكل ممكن يكون ليه أسباب زي التوتر الانفعال المتكرر ممكن يكون لأسباب ثانية زي بعض العوامل الوراثية خصوصاً في الأب أو الأم لو كان عندهم مرض ضغط أو سكر او أي حد في العيلة * الفحوصات اللي احنا بنعملها أولاً بنتأكد إذا انت مريض ضغط أو لأ عن طريق إن احنا بناخد قياسين مختلفين في وقتين منفصلين لو فياس الضغط طلع أكتر من مية وربعين على تسعين فإنت كده مريض ضغط بنحتاج نبدأ بحاجة اسمها لايف ستايل موديفيكيشن في الأول بنزبط نمط الحياة بتاعك بنقولك حاول تمارس رياضة حاول تقلل وزن لو بتدخن حاول تقلل تدخين بنبدأ نشوف لو انت بتاخد علاجات بتعلي الضغط ولا لأه بنقلل الملح في الأكل حاول تتناول خضار وفاكهة كتير  بعد كده لو اللايف ستايل موديفيكيشن ما نفعش بنبدأ نستخدم بعض العلاجات كمونوسيرابي أو علاج أحادي لارتفاع ضغط الدم أثناء ده كله إحنا بنستسني الأسباب اللي بتأدي لإرتفاع ضغط الدم واذا ما أولنا اللي هو مشاكل في الكلى بنعمل وظائف كلى بنعمل تحليل غدة درقية بنعمل تحليل غدة كظرية بنعمل صورة دم بنعمل أملاح دم صوديوم وبوتاسيوم بنعمل رسم قلب وبنعمل لوك عالقلب عشان نستسني أي مشكلة تكون متعلقة بيه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه