خطورة هذه الادويه وهل تعتبر ادمان

خطورة هذه الادويه وهل تعتبر ادمان
icon 24 أغسطس 2020
icon 2810
هل تعتبر هذه الادويه ادمان Amotril و Erec ومدي خطورتهم وكيفية العلاج منهم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاموتريل ده مهديء ومنوم لعلاج الصرع وزيادة استخدامه ادمان وممكن التوقف عن استخدامه بسهوله ممكن يسبب اعراض ارتعاش باليدين وضعف لكن ممكن التخلي عنه بسهولة مع الاكل الصحي الايريك ده للانتصاب ولا تقصدي دوا تاني ؟؟؟

0 2020-08-26 08:13:53
الدكتور احمد علواني عثمان
الدكتور احمد علواني عثمان
طب عام

الاموتريل ده مهديء ومنوم لعلاج الصرع وزيادة استخدامه ادمان وممكن التوقف عن استخدامه بسهوله ممكن يسبب اعراض ارتعاش باليدين وضعف لكن ممكن التخلي عنه بسهولة مع الاكل الصحي الايريك ده للانتصاب ولا تقصدي دوا تاني ؟؟؟

يسبب العلاج إدماناً نفسياً وجسدياً، ولا ينصح باستخدامه لفترات طويلة. لا يعمل العلاج على الشفاء من مرض الصرع، ولكن يساعد على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها. مبدأ عمل كلونازيبام: يرتبط بمستقبلات خاصة في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات (حامض غاما امنوبوترك) التي تمتلك تأثيراً مهدئً. يساعد في السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ والتي تسبب مرض الصرع. 0 2020-08-24 18:47:24
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
يسبب العلاج إدماناً نفسياً وجسدياً، ولا ينصح باستخدامه لفترات طويلة. لا يعمل العلاج على الشفاء من مرض الصرع، ولكن يساعد على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها. مبدأ عمل كلونازيبام: يرتبط بمستقبلات خاصة في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات (حامض غاما امنوبوترك) التي تمتلك تأثيراً مهدئً. يساعد في السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ والتي تسبب مرض الصرع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة 41

في إدمان

توقف المريض عن تعاطي المخدرات "البودرة" أول أمس كان آخر جرعة لم اعرف اسمها بالضبط ولكنها لونها اقرب الى اللون...

طبعاً يمكن مساعدته ، ولكن الطريقة الصحيحة لفعل ذلك هو الالتحاق بأحد البرامج المساعدة على الإقلاع عن المخدرات وترك الإدمان ، حيث يتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

ما هي مده بقاء الهروين في الدم والبول وما هي الاغذيه والمشروبات والادويه التي تساعد علي تنقيه الدم والبول في...

هذا يعتمد على المدة الزمنية للتعاطي والكمية والعمر والحالة الصحية للمتعاطي خاصة الكبد والكلى وهي فيى حال التعاطي لاول مرة تبقى لمدة يومين تقريبا اما في حالات التعاطي المزمن فتبقى لمدة اسبوع تقريبا ولا يوجد ما ينقي الدم منها سوى الاقلاع عنها

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

مرحبا لو سمحتم اريد ان اسال هل الارجيلة تعمل صداع للاشخاص الذين يجلسون بجانب اشخاص يستخدمون الارجيلة وما مضارها هل...

مضارها أكثر من التدخين العادي وينبغي تجنبها، وتجنب الاقتراب من مدخنيها لاسيما إذا كان الشخص يشعر بعدم ارتياح أو صداع أو ضيق في التنفس كون جسمه سيتأثر بمعدل أكبر من غيره عند التعرض لها

سؤال من ذكر سنة 31

في إدمان

ما هي عوامل استمرار مفعول الفياجرا؟

تحتوي حبوب الفياجرا على المادة الفعالة سيلدنافيل التي تعتبر من مثبطات أنزيم فسفودايستراز-5 والتي تستخدم في حالات ضعف الانتصاب، حيث يتم امتصاص الفياجرا بسرعة ويصل تركيزه في الدم إلى أقصى مستوياته خلال 30-120 دقيقة بمتوسط 60 دقيقة تقريباً.

ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على استمرار مفعول الفياجرا في الجسم وعلى عملية الامتصاص والتوزيع والاستقلاب وغيرها ومنها ما يلي:

  • الطعام، حيث يصل تركيز الفياجرا في الدم إلى أقصى مستوياته خلال 30-120 دقيقة في حال تناول الجرعة على معدة فارغة وفي حال تناول الفياجرا بعد وجبة دهنية ينخفض معدل الامتصاص وحوالي 60 دقيقة وينخفض تركيز الدواء في الجسم حوالي 29% تقريباً.
  • العمر، حيث أن تركيز الفياجرا في الدم عند كبار السن فوق 65 عاماً يزداد بنسبة 40% تقريباً مقارنة مع الأشخاص الأصغر سناً بين 18-45 سنة وذلك نتيجة انخفاض معدل التخلص من الفياجرا من الجسم.
  • القصور الكلوي، حيث أن الأشخاص المصابين بالقصور الكلوي الشديد (CrCl أقل من 30 مل/دقيقة) تتضاعف لديهم مستويات الفياجرا في الدم مقارنة مع الأشخاص الأصحاء.
  • القصور في وظائف الكبد، حيث أن الأشخاص الذي يعانون من التليف في الكبد يعانون من زيادة في تركيز الفياجرا في الدم بنسبة 47% مقارنة مع الأشخاص الأصحاء.
  • الأدوية التي يتم تناولها، حيث أن تناول بعض الأدوية قد يسبب التقليل من قدرة الجسم على التخلص من الفياجرا مما يسبب زيادة في مستويات الفياجرا في الجسم وهذا يزيد من مفعوله ومن هذه الأدوية سيميتيدين،الاريثروميسين، الكيتوكونازول وغيرها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

اتعاطي قرص ترامادول ف اليوم علي 4 جرعات كل جرعه ربع قرص واريد عمل تحليل دم وبول فما هي المده...

ينتمي الترامادول إلى عائلة مسكنات الألم الأفيونية والذي يشار إليه لتخفيف الألم الشديد، يتم استقلابه داخل الجسم بواسطة إنزبمات الكبد والتخلص منه. لذلك تلعب الحالة الصحية للكبد دور مهم في تحديد مدة بقاء االدواء في الجسم وظهوره في تحليل الدم او البول وكذلك الشعر. 

  • عند إجراء فحص البول: تبقى ماة الترامادول نافذة للكشف خلال 3-5 أيام بعد تناول آخر جرعة. 
  • عند إجراء فحص الدم: تظهر مادة الترامادول في الفحص خلال 24 ساعة بعد تناول آخر جرعة.
  • عند إجراء فحص الشعر: تكن مادة الترامادول قابلة للكشف خلال 10-90 يوم

للمزيد من المعلومات، إقرأ هنا: تحليل البول للمخدرات

المرجع: ?How Long Does Tramadol Stay In Your System

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه